وزير الحج السعودي: عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل كورونا وبدون قيود على العمر

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة بدون أي قيود على العمر، والسماح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم التعامل مع أي شركة مرخصة تحقق المتطلبات التي يحتاجها حجاج تلك الدول، وذلك بهدف التنافسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

 

وأوضح الربيعة أنه تم تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين من 235 ريالا إلى 88 ريالا وذلك بنسبة 63%، وسوف يبدأ العمل به اعتبارا من غد الثلاثاء، وكذلك تخفيض تكلفة التأمين للحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالا بنسبة 73%. مشيرا إلى أن أي قادم للممكة بتأشيرة عمرة يمكنه زيارة أي مدينة في المملكة، وكذلك أي زائر للمملكة متاح له أداء العمرة في أي وقت.

 

وأكد الربيعة خلال افتتاح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" 2023، اليوم الإثنين، على حرص وزارة الحج والعمرة على تجويد وتطوير جميع الخدمات والحلول المقدمة للحجاج والمعتمرين من خلال تطوير الأنظمة والتشريعات في منظومة الحج والعمرة، ولفت إلى أن تجمع الجهات المشرفة على شئون الحجاج والمعتمرين في دول العالم الإسلامي، والتبكير في توقيع اتفاقيات الحج؛ دليل على الحرص والعمل المستمرين لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين بيسر وسهولة، بالشراكة مع الجهات المعنية من 70 جهة.

 

وافتتح كل من الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بمدينة جدة اليوم، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" 2023، في نسخته الثانية، بمشاركة 81 متحدثا من القطاعين العام والخاص من داخل المملكة وخارجها، ومشاركة وفود رفيعة من وزراء الشئون الدينية، ورؤساء بعثات الحج والهيئات العليا من أكثر من 57 دولة.

 

وألقى وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة كلمة رحب فيها بالخبراء والمختصين والمهتمين بشئون الحج والعمرة، مؤكدا أن خدمة ضيوف الرحمن من جميع بلدان العالم أولوية قصوى، والتزام تاريخي أصيل، وشرف عظيم تفتخر به حكومة خادمِ الحرمين الشريفين ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة ويسر ضمن رحلة إيمانية ثرية مرقمنة الخدمات.

 

للاطلاع على المنشور عبر موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا.