مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة من الهند بغرض سياحة الزفاف في مصر.. صور وتفاصيل

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي في الساعة 3:30 مساء اليوم أول رحلة مباشرة قادمة من مطار أحمد أباد بالهند، من خلال شركة الإسكندرية للطيران وعلى متنها 337 راكبا، لإحياء سياحة الزفاف في مصر لأول مرة.

 

وينفرد "ترافل يلا نيوز"، بنشر تفاصيل الرحلة الأولى بغرض سياحة الزفاف، حيث يتم تنظيم هذا الحدث بالتعاون بين شركة أنيكس تور، وفنادق ريكسوس، والذي سوف يشهد حفل الزفاف لمدة 3 أيام، مضيفا أنه من المتوقع إقامة حفل كل شهر، وهو ما يؤكد نجاح شرم الشيخ في جذب هذا النوع من السياحة، بعد أن كانت تشتهر بها مدينة دبي التي كانت الأكثر جذبا لحفلات الزفاف من مختلف دول العالم وخاصة الهند، إلى جانب أن تركيا كانت منافسا قويا أيضا.

 

وعند وصول الطائرة استقبل مطار شرم الشيخ أول طائرة قادمة من مطار أحمد أباد بتقليد رش المياه، بالإضافة إلى احتفال إدارة العلاقات العامة بالمطار بالعروسين والركاب على متن هذه الرحلة بالورود، والفقرات الفنية، وضيافة كاملة في صالة الوصول بالمطار مقدمة من فندق ريكسوس، وكان في استقبال الركاب لواء طيار نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ الدولي، وهيثم سليمان مدير العلاقات العامة بالمطار.

 

جهود تنشيطية لجذب الأفراح الهندية

جدير بالذكر أن هيئة تنشيط السياحة المصرية كانت قد شاركت خلال شهر سبتمبر الماضي، في فعاليات الموتمر الأول لاتحاد منظمي حفلات الزفاف الهندي EMF Global، أحد أهم التحالفات التي تضم المتخصصين في تنظيم حفلات الزفاف المشهورة عالميا بضخامة تنظيمها وعائدتها الاقتصادية المرتفعة، وذلك بهدف الترويج لسياحة حفلات الزفاف بمصر، يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتنويع الأنماط السياحية المختلفة وجذب مختلف الشرائح من السائحين.

 

وأقيم المؤتمر بأحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 150 من الشركات العاملة في تنظيم حفلات الزفاف والفعاليات والمعارض من دولة الهند.

 

سياحة الزفاف عالميا في أرقام

وتجدر الإشارة إلى أن بيانات صادرة عن معرض سوق السفر العربي "ATM" الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، كشفت أن حجم قطاع الوجهات المفضلة لحفلات الزفاف تجاوز 90 مليار دولار على المستوى العالمي، مشيرة إلى أن نحو 25% من حفلات الزفاف أصبحت تجري في الخارج بما يصل إلى 340 ألف حفلة زفاف كل عام.

 

وأشار التقرير الذي أعدته شركة التجارة والعقارات الدولية "كوليرز إنترناشيونال" في عام 2019، الشريك الرسمي للأبحاث فى معرض سوق السفر العربي، أنه على مستوى الشرق الأوسط، بلغ حجم سوق حفلات الزفاف أكثر من 4.5 مليار دولار وهو ما يشكل نحو 5% من السوق العالمي لحفلات الزفاف.

 

وكانت دولة الإمارات الوجهة الأكثر تفضيلا لإقامة هذا النوع من الحفلات نظرا للتسهيلات المتعلقة بالحصول على التأشيرة وسهولة السفر إليها والمناخ المناسب على مدار العام.

 

بداية تحرك مصر لجذب سياحة الزفاف من الهند

وقد بدأت جهود هيئة تنشيط السياحة المصرية في جذب هذا النوع من السياحة في عام 2016، بتنفيذ رحلة تعريفية خلال شهر أكتوبر في نفس العام لعدد من أهم منظمي حفلات الزفاف الهنود بهدف تعريفهم بإمكانيات تنفيذها في مصر، خاصة وأن عددا من الدول المنافسة أصبحت تستقطب هذا النوع من السياحة الهندية، أبرزها تايلاند وسنغافورة وماليزيا والأردن.

 

وتشهد الهند سنويا نحو 10 ملايين حفل زفاف، مما يجعل نمط سياحة الزفاف للأثرياء الهنود من أهم الأنماط الرائدة في السوق الهندي.

 

وتم التمهيد لتلك الرحلة من خلال تنفيذ حلقتين من برنامج تليفزيوني شهير بقناة ABP الهندية، بالاستعانة بممثل التليفزيون الهندي المعروف Karan Mehra، وزوجته الفنانة Nisha Rawal، وهو ما أبرزته أهم وسائل الإعلام الهندية وساعد على الترويج لمصر في أوساط الشباب والمقبلين على الزواج في الهند بشكل كبير عقب إذاعة البرنامج.

 

اقرأ أيضا:

السياحة: مصر تشارك في الموتمر الأول لاتحاد منظمي حفلات الزفاف الهندي (EMF Global) بشرم الشيخ