المتنزهات الوطنية الأمريكية تسمح بالدخول مجانا في 5 أيام من 2023.. تفاصيل

من يلوستون إلى يوسيميتي وجراند كانيون، تدير رابطة المتنزهات الوطنية الأمريكية 423 منطقة محمية، من بينها متنزهات وطنية ونصب تذكارية ومناطق ساحلية ومناطق استجمام. وتبلغ تذكرة الدخول لبعضها 115 دولارا، ويجب أن يدفع الزوار ما بين 5 و35 دولارا لاستكشاف المناظر الشهيرة مثل جراند كانيون (20 -35 دولارا)، أو متنزه يلوستون (25 دولارا).

 

لكن وفقا لإعلان من جهاز المتنزهات الوطنية الأمريكية، سوف يستمتع الزوار بالدخول المجاني للمتنزهات في تلك الأيام الخمس في 2023:

 

- 16 يناير (يوم مارتن لوثر كينج الابن).

- 22 أبريل (اليوم الأول من أسبوع المتنزهات الوطنية).

- 4 أغسطس (الذكرى السنوية لقانون الهواء الطلق الأمريكي العظيم).

- 23 سبتمبر (اليوم الوطني للأراضي العامة).

- 11 نوفمبر (يوم المحاربين القدامى).

 

وفي كل الأيام الأخرى، يجب دفع تكلفة الدخول في كثير من المواقع الرئيسة البالغ عددها 418 التي يديرها جهاز المتنزهات الوطنية. غير أنه لايزال يجب أن يدفع الزوار رسوما لأنشطة مثل التخييم والنقل والجولات الخاصة.  

 

ويعطي موقع جهاز المتنزهات الوطنية نظرة عامة جيدة عن كل الـ59 متنزها المشاركة وهناك معلومات بشأن ساعات التشغيل وجداول الفعاليات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وإذا كنت تخطط لرحلة لمتنزه جراند كانيون الوطني، فإن أفضل الأوقات هي مايو وأكتوبر، عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالا مقارنة بحرارة الصيف المتقدة التي تبلغ 40 درجة مئوية في شمال أريزونا.