"قطر للسياحة" تتوقع وصول 200 ألف زائر على متن 50 سفينة سياحية خلال موسم 2022-2023

أعلنت "قطر للسياحة" و"موانئ قطر" عن عودة موسم الرحلات البحرية 2022-2023، مع توقع وصول أكثر من 50 سفينة سياحية، ونحو 200 ألف زائر من الآن وحتى نهاية أبريل 2023.

 

وأفاد بيان صحفي صادر عن "قطر للسياحة" اليوم الأحد، بأنه خلال الموسم الحالي، سيتم استقبال ركاب البواخر السياحية بمحطة الركاب في ميناء الدوحة البحري بعد تجديده، والذي كان مؤخرا موطنا لسفن الرحلات البحرية الدولية الكبرى، التي وفرت "أماكن إقامة عائمة" لآلاف المشجعين الدوليين خلال فترة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بما في ذلك "إم إس سي وورلد يوروبا" وإم إس سي أوبرا" و"إم إس سي بويسيا".

 

وقالت مريم سعود، رئيس قسم دعم المنتج السياحي في "قطر للسياحة"، إن قطاع الرحلات البحرية في قطر يشهد نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة، حتى أصبح الآن يشكل ركيزة مهمة لاستراتيجيتنا السياحية، وأضافت أنه نشهد تفضيلا مستمرا ومتزايدا لقطر كوجهة لكل من الرحلات البحرية القصيرة ورحلات التحول الجزئي، لافتة إلى أن الموقع الاستراتيجي الفريد لميناء الدوحة في قلب المدينة يوفر للزوار فرصة ممتازة لتحقيق أقصى استفادة ومتعة بوقتهم القصير في الدوحة.

 

وأكدت على ترحيب قطر بآلاف المسافرين الجدد، وضمان تجربة مميزة لهم في قطر مع التسهيلات المقدمة من قبل الشركاء الاستراتيجيين، فضلا عن تنوع المشاريع والتجارب السياحية المختلفة. وفقا لوكالة الانباء القطرية "قنا".

 

وفي السياق ذاته، قال حمد علي الأنصاري، مدير التسويق والعلاقات والعامة في "موانئ قطر"، أن قطر تواصل رسم مسار ثابت لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية في المنطقة، تماشيا مع الأهداف المرسومة في رؤية قطر الوطنية 2030، مشيرا إلى أن "مواني قطر" تنسق في العمل مع الجهات وأصحاب المصلحة وخطوط الرحلات البحرية، لضمان تحقيق هذه الأهداف بما يساهم في جعل قطر بوابة للرحلات البحرية ووجهة السفر الأكثر رواجا في المنطقة.

 

وأضاف أن التطوير الجديد للبنية التحتية بميناء الدوحة يمكننا من استقبال السفن الأكبر حجما، وذلك بفضل تعميق القناة الملاحية، وتوسعة حوض الميناء، وأعمال التجريف التي تم تنفيذها في إطار إعادة تطوير الميناء، الذي يشق طريقه بثبات ليكون أحد المعالم السياحية المهمة في المنطقة.

 

وتابع الأنصاري، أن "موانئ قطر" تتطلع إلى موسم سياحي ناجح آخر يساهم في تعزيز صناعة الرحلات البحرية، والحفاظ على مكانة قطر كمركز سياحي رائد في المنطقة، وكما في المواسم السابقة فقد حرصت قطر أيضا في الموسم الحالي على تسخير كافة إمكانيات "مواني قطر"؛ لضمان تقديم أفضل الخدمات، وتأمين تجربة سفر آمنة للسياح تبدأ من لحظة وصول السفن حتى مغادرتها رصيف الميناء.

 

ويعد الميناء إحدى أحدث الوجهات السياحية في قطر، حيث يمكن للمقيمين والزوار على حد سواء زيارة مجموعة متنوعة من المطاعم والمتاجر الموجودة فيه، بالإضافة إلى التنزه بجانب البحر. أما بالنسبة للمسافرين الدوليين فإن الميناء يقع في موقع مثالي على مسافة قريبة من المعالم الشهيرة، بما في ذلك متحف قطر الوطني وسوق واقف ومشيرب وكورنيش الدوحة، ومن المقرر أن يستمتع الركاب بمجموعة فعاليات مليئة بالأحداث التي تنظمها "قطر للسياحة" في هذا العام.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

قطر: وصول السفينة السياحية "لو بوغانفيل" الفرنسية بميناء الدوحة لأول مرة.. على متنها 294 راكبا

قطر تستأنف موسم الرحلات السياحية البحرية "2021-2022".. ومتوقع وصول 78 سفينة

قطر استقبلت نحو 600 ألف زائر في نوفمبر 2022 خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم

قطر استقبلت نحو 180 ألف زائر في أكتوبر الماضي بزيادة 32%.. أعلى توافد خلال 6 سنوات