قطر: وصول السفينة السياحية "لو بوغانفيل" الفرنسية بميناء الدوحة لأول مرة.. على متنها 294 راكبا

رست بميناء الدوحة الذي يعد بوابة قطر للسياحة البحرية، الباخرة السياحية "لو بوغانفيل"، اليوم الأحد، في زيارتها الأولى إلى قطر، وتتبع السفينة شركة بونانت كروزز الفرنسية.

 

وأوضح منشور على صفحة موانئ قطر عبر موقع "فيس بوك"، أن رسو السفينة "لو بوغانفيل" إيذانا بانطلاق الموسم السياحي 2022- 2023، ويبلغ طول السفينة 131 مترا، عرضها 18 مترا، وتستوعب 294 فردا بما فيهم طاقم السفينة.

 

جدير بالذكر أن جهاز قطر للسياحة وموانئ قطر، في ديسمبر من العام الماضي، أعلن عن عودة رحلات السياحة البحرية وتدشين موسم 2022/2021، حيث استقبل ميناء الدوحة الخميس الماضي، الرحلة الأولى للسفينة "ام اس سي فرتوزا" وعلى متنها نحو 4600 زائر، وتزامن تدشين موسم السياحة البحرية مع انطلاق عدد من الفعاليات والمهرجانات السياحية خلال فترة كأس العرب FIFA قطر 2021، وما بعدها.

 

وقال أكبر الباكر، رئيس جهاز قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن سياحة الرحلات البحرية تمثل رافدا هاما من روافد السياحة، وتسمح لعدد كبير من الزوار بالتعرف على الوجهة السياحية وعروضها وتجاربها في فترة قصيرة، وأضاف أن الموسم الحالي سيكون الأكثر ازدحاما بوصول حوالي 78 رحلة بحرية، منها 11 رحلة لسفن تزور الدوحة للمرة الأولى، وأكثر من 11 رحلة انطلاق وعودة، و10 رحلات لسفن ستبيت في ميناء الدوحة.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة موانئ قطر عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .