تايلاند تعيد تطبيق قيود كورونا للدخول للوافدين بداية من الغد.. شرط التطعيم بجرعتين

أعلن وزير النقل التايلاندي، ساكسايام تشيدشوب، أن بانكوك سوف تعيد تطبيق متطلبات الدخول الخاصة بكورونا بالنسبة للأجانب الوافدين إلى البلاد اعتبارا من غد الإثنين، فيما تستعد البلاد لموجة متوقعة من السياح القادمين من الصين، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

وقال وزير النقل التايلاندي، على الموقع الإلكتروني الخاص بالحزب الذي ينتمي إليه، إنه يجب على البالغين إظهار ما يثبت التطعيم بجرعتين من اللقاحات، أو التعافي من الفيروس منذ يوليو الماضي.

 

وجاء في بيان نشرته هيئة الطيران المدني التايلاندية على موقعها الإلكتروني، أن الزوار غير المطعمين سوف يحتاجون إلى تقرير طبي يبرر عدم تلقيهم اللقاح، وسوف تسري القواعد حتى 31 يناير الجاري.

 

وأضاف البيان أنه يجب على الزوار القادمين من الدول التي تشترط اختبارات كورونا من الوافدين من تايلاند، أن يكون لديهم تأمين صحي خلال إقامتهم. والهند من بين الدول التي أعادت مؤخرا فرض قواعد الدخول، حيث بدأت شهر يناير الجاري اختبارات كورونا إلزامية للقادمين من (الصين، وهونج كونج، واليابان، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وتايلاند).

 

وتأتي هذه الإجراءات بعدما شهدت الصين زيادة سريعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا جراء تخليها في شهر ديسمبر الماضي عن سياسة صفر كوفيد، بعد نحو 3 أعوام من الإغلاقات والحجر الصحي والاختبارات الجماهيرية للكشف عن الإصابات.