تايلاند تتوقع وصول 300 ألف سائح صيني في الربع الأول من 2023

قال وزير الصحة التايلندي، أنوتين تشارنفيراكول، إن تايلاند تتوقع وصول 300 ألف سائح صيني إلى تايلاند في الربع الأول من هذا العام، وسط تخفيف الصين سياسة صفر كوفيد الصارمة، وأضاف أن الوافدين من الصين سيأتون بالتدريج بسبب محدودية الرحلات الجوية المتاحة.

 

وتوقع، في بيان اليوم الأربعاء، وصول 60 ألف سائح في يناير الجاري، و90 ألفا في فبراير المقبل، و150 ألفا في مارس القادم، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأشار إلى أن وزارة الصحة ستناقش يوم الجمعة المقبل اقتراحا بأن يتم تطعيم الزوار الأجانب بجرعتين على الأقل من اللقاحات ضد كورونا، وسيكون لديهم وثيقة تأمين صحي تغطي علاج الفيروس قبل السماح لهم بدخول البلاد.

 

وذكر أن المسؤولين الحكوميين اتفقوا على أن يتم معاملة كل سائح أجنبي بصورة متساوية، ولن تكون هناك إجراءات صحية عامة تمييزية إزاء الزوار من دول معينة.

 

يشار إلى أن الوافدين من الصين كانوا يشكلون أكبر مجموعة من السائحين الأجانب إلى تايلاند قبل جائحة كورونا، وأن عددهم يصل إلى نحو 10 ملايين سائح من مجموع 40 مليون أجنبي قاموا بزيارة ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا في عام 2019.