القطريون أنفقوا 33.5 مليار ريال على السياحة والسفر في أول 9 أشهر من 2022 بارتفاع 33%

ارتفع إنفاق سكان قطر على السياحة والسفر خلال الأشهر الـ9 الأولى من عام 2022 بنسبة 30.3% على أساس سنوي ليسجل 33.5 مليار ريال قطري. ووفقا لبيانات الحساب الجاري والصادرة عن مصرف قطر المركزي، فإن زيادة الإنفاق على السياحة والسفر لسكان الدولة الخليجية يرجع إلى تخلي معظم دول العالم عن الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

 

في المقابل سجلت إيرادات قطر من السياحة بنهاية سبتمبر الماضي زيادة سنوية بنسبة 39%، وصولا إلى نحو 14.7 مليار ريال بدعم من استضافة الدوحة للعديد من الأحداث والفعاليات. وفقا لموقع CNBC عربية.

 

وتصنف قطر من بين الدول المصدرة للسائحين بالنظر إلى ارتفاع متوسط الدخل وزيادة القدرة الشرائية. وتستهدف الحكومة القطرية تنويع المعروض والمنتج  السياحي لزيادة إسهام قطاع السياحة في حساب الناتج المحلي الإجمالي إلى ما نسبته 12% بحلول العام 2030.

 

جدير بالذكر أن قطر للسياحة أعلنت عن استقبال قطر أكثر من نصف مليون زائر خلال شهر نوفمبر وفي أقل من أسبوعين منذ انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها قطر وتقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط، حيث توافد الزوار من جميع أنحاء العالم لتشجيع ومساندة فرقهم المفضلة، وقاموا أيضا بزيارة أبرز معالم قطر ووجهاتها السياحية داخل العاصمة الدوحة وخارجها.

 

وتصدر هذه القائمة الزوار القادمون من المملكة العربية السعودية بنسبة 16% من إجمالي الزوار الدوليين، ثم الهند 8%، الولايات المتحدة الأمريكية 7%، المملكة المتحدة 6%، المكسيك 5%. كما حلت كل من الأرجنتين، مصر، إيران، فرنسا، والكويت ضمن قائمة أكبر 10 دول جاء منها الزوار الدوليون الذين تدفقوا على قطر منذ انطلاق منافسات البطولة الكبرى.

 

للاطلاع على المنشور على موقع CNBC عربية، اضغط هنا .