إيطاليا والهند تلزمان القادمين من الصين بتقديم نتيجة سلبية لفيروس كورونا

يجب على القادمين إلى إيطاليا جوا من الصين، إجراء اختبار فيروس كورونا في المطار بعد الهبوط في البلاد. وبدأت السلطات الإيطالية في فرض قرار إجراء الاختبار بمطار فيوميتشينو في روما، اليوم الخميس. ويجب أن يخضع المسافرون المصابون بفيروس كورونا للعزل.

 

جدير بالذكر أن إيطاليا اتخذت هذا الإجراء، الذي اتخذت الولايات المتحدة واليابان هذا الأسبوع إجراءات أكثر صرامة منه، ردا على تخفيف الصين للسياسة التي تتخذها بشأن مكافحة تفشي فيروس كورونا، والزيادة المفاجئة في أعداد حالات الإصابة.  

 

وقال وزير الصحة الايطالي، أورازيو سكيلاتشي، إن هذا الإجراء يعد ضروريا لضمان مراقبة متحورات الفيروس المحتملة، واكتشافها من أجل حماية السكان في إيطاليا.

 

وكانت طائرتان قادمتان من الصين هبطتا في 26 ديسمبر الجاري بمدينة ميلانو في شمال إيطاليا، ومن بين 210 ركاب خضعوا لاختبار كورونا، ثبتت إصابة 97 راكبا بالفيروس، بحسب ما قالته السلطات المحلية.

 

وذكرت وزارة الصحة الإيطالية أنه يتم فحص اختبارات ركاب طائرتي ميلانو للتحقق من وجود سلالات جديدة. وقد يفرض المسؤولون قيودا أشد صرامة على السفر من هذه الدولة إذا تم اكتشاف سلالة جديدة.

 

وشهدت الصين حالات تفشي للفيروس منذ ألغت الحكومة هناك سياسة صفر كوفيد الصارمة، ودفع عدم اليقين بشأن مستوى الانتشار دولا، من بينها الولايات المتحدة، إلى دراسة فرض قيود جديدة على دخولها.

 

الهند تفرض قيودا تتعلق بكورونا على الوافدين من الصين

 

وفرضت الهند على القادمين من الصين و4 دول آسيوية أخرى، إبراز فحص سلبي لفيروس كورونا، اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 1 يناير 2023، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.

 

وقالت وزارة الصحة في نيودلهي، اليوم الخميس، إن المسافرين سوف يتعين عليهم رفع نتيجة سلبية لفحص تحليل البوليمراز المتسلسل (PCR) تم إجراؤه قبل مدة لا تتجاوز 72 ساعة على منصة إلكترونية.

 

وسيتم تطبيق القاعدة على المسافرين من البر الرئيسي الصيني وهونج كونج، بالإضافة إلى اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند.

 

وبدأت الهند مؤخرا في فحص 2% من إجمالي الركاب الذين يصلون من الخارج عشوائيا، للتحقق مما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا

الولايات المتحدة تطالب الوافدين من الصين بتقديم نتيجة سلبية لكورونا بداية من 5 يناير