ألمانيا تسجل 872 ألف ليلة مبيت من سائحي الخليج في أول 9 أشهر من 2022 بزيادة 180% عن 2021

استحوذ مواطنو دول الخليج على أكثر من 872 ألف ليلة مبيت في ألمانيا، وبذلك أصبحوا من بين الأسواق الأكثر أهمية في ألمانيا خلال الأشهر الـ9 الأولى من هذا العام، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا للأرقام التي قدمها المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB)، شهدت ألمانيا ارتفاعا إجماليا بنسبة 180% في عدد ليالي المبيت لمواطني دول الخليج خلال الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2021.

 

في العام الماضي، بلغ عدد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين يسافرون إلى ألمانيا 311 ألفا، مما يمثل نموا كبيرا. ومع ذلك، ظلت الأرقام أقل بكثير من مستويات ما قبل جائحة كورونا، مسجلة انخفاضا بنسبة 34.5%.

 

ووفقا لتقرير قدمه موقع (Zawya)، فإنه تم تسجيل أكثر من 2.9 مليون ليلة مبيت من السوق الآسيوي في الفترة ما بين يناير وحتى سبتمبر من هذا العام، مما يشير إلى زيادة بنسبة 283% مقارنة بأرقام الفترة نفسها من العام الماضي. في الوقت نفسه، يظهر هذا الارتفاع المفاجئ أن الركاب حريصون على السفر أكثر من المعتاد.

 

في الآونة الأخيرة، أطلق المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB)، حملة لجذب عدد كبير من السائحين الدوليين إلى البلاد، وبالتالي مساعدة صناعة السياحة في البلاد على التعافي من الأضرار الناجمة عن حظر السفر والقيود الأخرى المفروضة لوقف انتشار فيروس كورونا والمتحورات الجديدة.

 

وبعد تخفيف القيود المتعلقة بكورونا، لاحظت السلطات في ألمانيا تحسنا كبيرا في قطاع السفر والسياحة في البلاد. وأظهرت الأرقام التي قدمها سابقا مكتب الإحصاء الفيدرالي (Destatis)، أنه في أكتوبر من هذا العام، لوحظ زيادة بنسبة 2.7% في عدد ليالي المبيت المسجلة في ألمانيا، مقارنة بأرقام الفترة نفسها من العام الماضي. ومع ذلك، على الرغم من الزيادة الملحوظة، لا تزال الأرقام أقل من مستويات ما قبل الجائحة.

 

كما تظهر البيانات التي قدمها المكتب الفدرالي للإحصاء أيضا، أنه تم تسجيل 17.5 مليون ليلة مبيت في مؤسسات الإقامة الألمانية في ديسمبر 2021، مما يدل على أنه تم تسجيل زيادة كبيرة مقارنة بأرقام عام 2020.