كوريا الجنوبية: تسجيل 2.9 مليون مسافر عبر الرحلات الجوية الدولية من 1 إلى 23 ديسمبر

يشهد عدد المسافرين عبر الرحلات الدولية في كوريا الجنوبية زيادة حادة مع زيادة شركات الطيران لرحلاتها الجوية وانتعاش الطلب على السفر بعد أن انخفض العدد إلى أقل من 11 ألفا في ظل جائحة كورونا.

 

وعلى وجه الخصوص، تجاوز عدد المسافرين عبر الرحلات الدولية لأول مرة عددهم عبر الرحلات المحلية في شهر نوفمبر الماضي منذ اندلاع فيروس كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، اليوم الأحد.

 

وأظهرت بيانات صادرة من وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أن عدد الركاب للرحلات الدولية بلغ 3.08 مليون في شهر نوفمبر الماضي بزيادة 734% عن نفس الشهر من العام الماضي، ووصل عدد الركاب للرحلات المحلية إلى 2.85 مليون بانخفاض 12.9% خلال الفترة المذكورة.

 

وكانت شركات الطيران وسعت تشغيل الرحلات المحلية بدلا من الرحلات الدولية متأثرة بتعزيز عديد من الدول إجراءات الحجر الصحي منذ مارس عام 2020 عند تفشي فيروس كورونا، وبالتالي تعدى عدد المسافرين عبر الرحلات المحلية العدد عبر الرحلات الدولية لمدة نحو سنتين و7 أشهر.

 

ويشهد عدد المسافرين عبر الرحلات الدولية اتجاها صعوديا منذ أبريل الماضي مع رفع معظم إجراءات التباعد الاجتماعي، حيث تجاوز العدد مليون مسافر في يونيو الماضي، و2 مليون مسافر في أغسطس الماضي، وارتفع إلى 2.52 مليون مسافر في أكتوبر على خلفية قرار اليابان بالسماح بالسفر بدون تأشيرة.

 

وبلغ عدد المسافرين عبر الرحلات الدولية في الفترة من 1 إلى 23 ديسمبر الجاري 2.89 مليون مسافر. ولكن لا يزال عدد الركاب للرحلات الدولية أقل من النصف ما قبل كورونا، حيث سجل العدد 6.96 مليون مسافر في نوفمبر عام 2019.