الهند تعيد إلزامية اختبار كورونا (RT- PCR) للقادمين من 5 دول.. منها تايلاند والصين

قالت الحكومة الهندية، إنه في إطار تشديد إجراءات مكافحة كورونا، سيكون اختبار تفاعل إنزيم البوليميراز المتسلسل في الوقت الحقيقي (RT/ PCR) إلزاميا للمسافرين القادمين من (الصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، وتايلاند).

 

وطلبت الحكومة، من الولايات الهندية، إجراء تدريبات محاكاة في 27 ديسمبر الجاري، لضمان جاهزية المرافق الصحية، بما في ذلك محطات توليد الأكسجين الطبي، وذلك وفقا لما جاء في وكالة (Press Trust of India) (PTI) الهندية.

 

وبدأ اختبار فيروس كورونا العشوائي، منذ أمس السبت، للمسافرين الدوليين في المطارات، بما في ذلك تلك الموجودة في (نيودلهي، ومومباي، وحيدر أباد، وبنجالورو، وتشيناي، وأحمد أباد، وبيون، وإندور، وجوا)، بموجب إرشادات جديدة تتطلب اختبار 2% من الركاب الذين يصلون في كل رحلة دولية.

 

ومع استمرار المحنة التي واجهتها البلاد خلال موجة كورونا الثانية في أبريل 2021 في أذهان السلطات، أخبرت الحكومة المركزية، الولايات والأقاليم، أنه يجب تنشيط غرف التحكم في الأكسجين، من أجل إيجاد حلول سريعة للقضايا والتحديات المتعلقة بالأكسجين، كما يجب إجراء تدريبات وهمية في جميع المرافق الصحية، يوم الثلاثاء، لضمان استعداد المرافق الصحية لكورونا، لتلبية الزيادة في احتياجات الرعاية السريرية بسبب أي زيادة في الحالات.