"الجوازات" تستكمل المرحلة الـ3 لجواز السفر السعودي الإلكتروني.. إتاحة تجديده عبر منصة أبشر

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية استكمال المرحلة الثالثة لجواز السفر السعودي الإلكتروني، وأتاحت تجديده للمواطنين من عمر 21 عاما فأكثر، وذلك من خلال منصة وزارة الداخلية "أبشر".

 

وأوضحت "الجوازات" السعودية، أنه يمكن للمواطن تجديد جوازه الإلكتروني عبر حسابه على منصة "أبشر" ومراجعة أقرب فرع للجوازات بالجواز السابق لفحصه، وذلك من دون حجز موعد مسبق.

 

ودعت "الجوازات" إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة "أبشر"، مؤكدةً أن خدمة تسلم الجواز عبر وسائل الشحن المتاحة "الناقل البريدي"، سيكون للعنوان المسجل في المنصة، مع أهمية المحافظة على وثائق السفر داخل وخارج المملكة وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

 

جدير بالذكر أن المديرية العامة للجوازات السعودية، بدأت المرحلة الـثالثة لإصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني، في أكتوبر الماضي، وأتاحت إصداره لجميع المواطنين من خلال منصة أبشر. وأوضحت أنه يمكن للمواطن إصدار جوازه الإلكتروني أو للتابعين له من خلال تقديم طلب إصدار الجواز الإلكتروني عبر خدمات أفراد الأسرة في منصة أبشر، مشيرة إلى أن الهوية الوطنية متطلب إلزامي لإصدار الجواز للفئة العمرية من 10 سنوات فأكثر.

 

يذكر أن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية السعودي، أعلن تدشين جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد، في فبراير الماضي، المصمم بأعلى المواصفات الفنية والسمات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر العالمية، وذلك بمقر المديرية العامة للجوازات بعاصمة المملكة الرياض.

 

ووقع وزير الداخلية السعودي وثيقة تدشين الجواز الذي جاء بتضافر الجهود بين وزارة الداخلية، ووزارة المالية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ويعد خطوة في مسيرة التحول الرقمي الذي يمثل أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الإدارة العامة للجوازات السعودية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .