قطر استقبلت نحو 1.4 مليون زائر خلال فعاليات كأس العالم FIFA 2022

استقبلت قطر أكثر من مليون و400 ألف زائر من أنحاء العالم خلال كأس العالم FIFA قطر 2022، التي انطلقت منافساتها في 20 نوفمبر الماضي، واختتمت أمس بالمباراة النهائية بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، التي أقيمت باستاد لوسيل. وبلغ إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات البطولة نحو 3.4 مليون مشجع، ما يعني أن متوسط حضور المباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع، بطاقة استيعابية إجمالية تجاوزت 96%.

 

واستفاد المشجعون بالبطولة لتقارب المسافات، حيث تمكن الآلاف من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، لأول مرة في التاريخ الحديث لكأس العالم، بفضل تقارب المسافات بين الاستادات الثمانية ذات المستوى العالمي، التي تقع جميعها ضمن مسافة لا تتجاوز ساعة واحدة من وسط العاصمة الدوحة، ويمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام المترو أو الحافلات، أو سيارات الأجرة. وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

 

إلى جانب ذلك، حظيت الأنشطة الترفيهية، التي أقيمت في أجواء تلائم جميع أفراد الأسرة، بشعبية كبيرة، حيث حضر أكثر من 530 ألف شخص فعاليات مختلفة يوميا خلال أيام البطولة، في مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع، والمناطق المحيطة بالاستادات، وعلى كورنيش الدوحة وفي مناطق المشجعين في أنحاء البلاد.

 

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، إن قطر تعهدت أمام العالم في 2010 باستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم، وبالفعل نظمت نسخة استثنائية من البطولة، والتي ستمثل علامة فارقة في استضافات الفعاليات العالمية الكبرى.

 

وأوضح أن قطر تلقت إشادة واسعة وآراء إيجابية للغاية من جميع الشركاء والمشجعين واللاعبين ووسائل الإعلام والمتطوعين، وأوضح أن تجربة التنقل السلسة والمريحة ساهمت في سهولة الحركة والوصول إلى الاستادات المونديالية وأبرز المعالم السياحية وأماكن الإقامة ومناطق الفعاليات.

 

وتابع أنه استمتع الجميع بالأجواء الاحتفالية التي انطلقت بمناسبة استضافة البطولة العالمية مع باقة من الأنشطة والعروض الترفيهية التي شملت أنحاء البلاد، ولا شك أن الحدث التاريخي سيترك إرثا اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا مستداما للدولة والمنطقة بأكملها.

 

للاطلاع على المنشور عبر موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، اضغط هنا .