ميناء بورسعيد السياحي يستقبل السفينة ARTANIA في رحلتها الأولى وعلى متنها 505 سائحين

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان، أن ميناء بورسعيد السياحي استقبل مساء أمس الأحد، السفينة السياحية ARTANIA، قادمة من ميناء الإسكندرية وعلى متنها 505 سائحين و456 طاقم بحارة، وذلك ضمن برنامجها السياحي في عدد من موانئ دول العالم.

 

ومن المقرر صعود 427 سائحا فور عودتهم من جولاتهم السياحية بمدينة القاهرة، وستغادر السفينة الميناء متوجهة إلى ميناء شرم الشيخ، لاستكمال باقي رحلتها السياحية في حوض البحر الأبيض المتوسط.

 

وفي هذا الصدد، تم التنسيق بين كل الجهات المعنية بالميناء لتسهيل عملية دخول السفينة السياحية إلى الميناء، وتسهيل حركة نزول وصعود الركاب من وإلى الرصيف، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد بموقع "فيسبوك".

 

ويعد هذا النشاط للميناء دليلا على عودة السياحة بالمنطقة وجاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية لاستقبال هذا النوع من السفن، فضلا عن اتخاذ الاستعدادات اللازمة لكل الأنشطة الاقتصادية بشكل عام، والأنشطة السياحية بشكل خاص، التي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.

 

جدير بالذكر أن هذه السفينة السياحية الفاخرة تم بناؤها في عام 1984، ويبلغ عمرها 38 عاما، مملوكة لشركة Artania Shipping Company GmbH، وتديرها شركة "فونيكس رايزن" الألمانية للرحلات البحرية، وتستوعب 1260 راكبا، ويخدمها طاقم مكون من 537 شخصا، مزودة بـ8 طوابق بإجمالي 594 كابينة.