وزير السياحة يكشف: 5 شرائح من السائحين تستهدفهم الحملة الترويجية لمصر في 12 دولة

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن الحملات الترويجية التى ستنطلق في 12 دولة مصدرة لحركة السياحة إلى مصر سوف تركز على 5 شرائح من السائحين المحتملين، وهم: سياحة العائلات، والثقافية، والاسترخاء، والمغامرات، والشريحة التى تجمع بين الترفيه والثقافة.

 

وأضاف الوزير في تصريحات له خلال لقاءه مع محرري ملف السياحة والآثار، أنه تم إجراء دراسة تسويقية على العديد من بلدان العالم والتى أسفرت عن رغبة نحو 272 مليون سائح في 12 دولة لزيارة مصر، يمثلون الأسواق الرئيسية المصدرة للحركة السياحية.

 

ولفت الوزير إلى أن المستثمر الذكي -على حد وصفه- هو الذي يتجه باستثماراته نحو الأنماط السياحية التى تلبي احتياجات تلك الشرائح.

 

وعلى صعيد آخر، أشار عيسى إلى أن هناك 3 محاور يستهدف العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتحقيق خطة الوصول إلى 30 مليون سائح سنويا وإيرادات 30 مليار دولار بحلول عام 2030، وتتمثل في زيادة عدد مقاعد الطيران لمصر إلى 3 مرات مقارنة بالحالي، وتحسين تجربة السائح خلال زيارته للمقاصد السياحية في مصر، بالإضافة إلى تحفيز مناخ الاستثمار السياحي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء حضره كل من عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة، ويمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنية، وأحمد عبيد مساعد وزير السياحة والآثار لشئون مكتب الوزير، والدكتور أيمن العشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية، ومؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف، وشعبان عبد الجواد المشرف العام على الآثار المستردة، والدكتور جمال مصطفى مستشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور أحمد رحيمة معاون الوزير لتنمية الموارد البشرية.