السعودية تقدم خيارات متعددة لإصدار تأشيرات القدوم للأتراك لزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إطلاق مجموعة من التسهيلات لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، من مواطني تركيا، عبر إتاحة عدد من الخيارات لإصدار تأشيرة القدوم إلى المملكة، بسهولة، جاء هذا الإعلان خلال اللقاء الترويجي الذي أقامته الهيئة السعودية للسياحة خلال الأسبوع الجاري في مدينة إسطنبول.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب الهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "لينكد إن"، أنه بإمكان حاملي الجنسية التركية القدوم إلى المملكة عن طريق إصدار تأشيرة سياحية، عن طريق السفارة أو القنصلية السعودية بتركيا، كما يمكن التنسيق لإصدارها خلال 48 ساعة عن طريق مكاتب السياحة والسفر المعتمدة في تركيا، والمدرجة في الموقع الإلكتروني بوزارة الخارجية السعودية.

 

كما يمكن للمقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي، أو حاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة الشنجن، من الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى المطارات الدولية في مدن جدة، المدينة المنورة، الرياض، والدمام.

 

وتقدم منصة "نسك" nusuk.sa/tr التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة، وخصصت من خلالها صفحة لحاملي الجنسية التركية، جملة من الخدمات والتسهيلات، تمكن الزائرين من إصدار تأشيرة العمرة، عبر شراء أحد البرامج المتاحة.

 

وتتيح المنصة الوطنية للتأشيرات عبر موقعها الإلكتروني:visa.mofa.gov.sa  للمواطنين السعوديين، إصدار تأشيرة الزيارة الشخصية لأصدقائهم، كما تمكن المواطنين والمقيمين الراغبين باستضافة أقاريهم، من إصدار تأشيرة الزيارة العائلية.

 

وبهذه المناسبة أوضح فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة والمشرف العام على "نسك"، أن السعودية تواصل جهودها لتقديم كافة التسهيلات لقاصدي مكة المنورة والمدينة المنورة، عبر خدمات وخيارات متنوعة وتسهيلات غير مسبوقة لضمان تقديم تجربة روحانية ممتعة وسهلة.

 

وأضاف أن هناك نتائج ايجابية خاصة باللقاء الترويجي الذي أقامته المملكة في مدينة إسطنبول مع أكثر من 50 شريكا للقطاع السياحي السعودي، وضم عددا من الجهات الحكومية والوجهات السياحية، بالإضافة إلى عدد من كبرى الشركات العاملة في قطاع السياحة من شركات الطيران والفنادق ومنظمي الرحلات، كما تم توقيع عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية مع كبرى شركات السفر والسياحة التركية.

 

جدير بالذكر أن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أعلن إلغاء الإجراءات الصحية الخاصة بلقاح فيروس كورونا "كوفيد- 19" لجميع المعتمرين القادمين من تركيا، وذلك في إطار التسهيلات التي تقدمها حكومة السعودية للقادمين لأداء نسك العمرة والصلاة في الروضة الشريفة.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الحج والعمرة السعودي مع رئيس الشؤون الدينية بتركيا الدكتور علي أرباش، وبحضور القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية في أنقرة بالإنابة محمد بن يوسف الحربي، والقائم بأعمال القنصلية العامة للمملكة في مدينة اسطنبول بالإنابة أحمد بن محمد عقيل، وعدد من مسؤولي وزارة الحج والعمرة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب الهيئة السعودية للتنمية السياحية عبر موقع "لينكد إن"، اضغط هنا .