مطار دبي الدولي أفضل مطار في العالم بجوائز "Aviation Busines" لعام 2022

حصل مطار دبي الدولي "DXB" على جائزة أفضل مطار للعام في حفل توزيع "جوائز أفييشن بيزنس"Aviation Business Awards  لعام 2022، وذلك تقديرا لأدائه على مدار الـ12 شهرا الماضية.

 

واستقبل مطار دبي الدولي "DXB" 28 مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2022، أي ما يقرب من 3 أضعاف عدد المسافرين خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الحفاظ على جودة خدماته وتعزيزها بما يضمن تقديم تجربة سفر سلسة للمسافرين عبر جميع نقاط تقديم الخدمة في المطار.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مطارات دبي، أن بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، تسلم الجائزة وذلك خلال الحفل الخاص الذي أقيم في دبي يوم 8 ديسمبر.

 

جدير بالذكر أن مطارات دبي عن أعلنت توقعاتها حول حركة المسافرين مع نهاية العام الجاري لتصل إلى 64.3 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي "DXB"، وذلك في ظل مؤشرات الأداء الاستثنائي الذي حققه المطار خلال الربع الـ3 من العام الجاري، بالإضافة إلى النمو المتوقع في أعداد المسافرين خلال الأشهر الـ3 الأخيرة.

 

وشهد مطار دبي الدولي DXB أداء قويا مع بداية النصف الثاني من العام الجاري، ليتجاوز بذلك متوسط أعداد المسافرين الشهري البالغ 6 ملايين مسافر، واستقبل المطار نحو 18.5 مليون مسافرا خلال الربع الـ3 من عام 2022، ليسجل بذلك المرة الأولى التي يصل عدد المسافرين خلال 3 أشهر إلى مستويات ما قبل الجائحة، حيث استقبل المطار ما يقرب من 17.8 مليون مسافر خلال الربع الأول من العام 2020 قبل بداية الجائحة العالمية.

 

وبلغ إجمالي عدد الرحلات خلال الربع الـ3 من العام الجاري نحو 98 ألف و577 رحلة، ليصل إجمالي عدد الرحلات بداية من شهر يناير وحتى شهر سبتمبر من العام الحالي إلى 274 ألف و911 رحلة، بزيادة نسبية تقدر بنحو 159.5% على أساس سنوي.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مطارات دبي، اضغط هنا .