كامل أبو علي: استثمارات الباتروس خلال 2022 بلغت 2 مليار جنيه في 4 مشروعات فندقية جديدة

صرح كامل أبو على، رئيس مجموعة "بيك الباتروس" للفنادق والمنتجعات السياحية، بأن استثمارات الشركة خلال العام الجاري بلغت 2 مليار جنيه في إضافة مشروعات فندقية جديدة لها في عدد المقاصد السياحية المصرية، بغرض دعم خطتها التوسعية داخل مصر.

 

وأوضح أبو علي في تصريحات له، أن المجموعة افتتحت 4 فنادق جديدة في عام 2022 وهم، "الباتروس بلو سبا" بالغردقة بطاقة 318 غرفة وجناح، والذي يعد أول منتجع صحي متكامل في المنطقة، و"لاجونا فيستا" في شرم الشيخ بطاقة 549 غرفة، و"رويال جراند" بطاقة 353 غرف، بالإضافة إلى أحدث المشروعات التي تم افتتاحها الأسبوع الجاري وهو "نيفر لاند سيتي" بالغردقة الذي يعد يضم أكبر مدينة ألعاب مائية في الشرق الأوسط، مما يجعله من أكبر المشروعات الترفيهية في المقصد السياحي المصري، وتبلغ إجمالي طاقته الفندقية 1549 غرفة وجناح، ويستوعب نحو 6 ألاف نزيل، ويستهدف هذا المشروع تنشيط نمط سياحة العائلات.

 

وأشار أبو على، إلى أن نيفرلاند تعتبر من أهم استثمارات وافتتاحات المجموعة خلال العام الجاري، مشيرا إلى أنه يتم الترويج للغردقة كمقصد سياحي عالمىي متكامل الخدمات ينافس منطقة الشرق الأوسط من خلال هذه المشروعات.

 

ولفت أبو علي إلى أن مجموعة الباتروس تمتلك وتدير 26 فندقا في مصر في مدن الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، بإجمالي 14 ألف غرفة، فضلا عن 3 فنادق بطاقة 1000 غرفة في المملكة المغربية.

 

وكشف رئيس مجموعة بيك الباتروس أنه من المقرر افتتاح فندق جديد في مدينة مرسى علم خلال شهر مارس القادم، على مساحة 700 ألف متر، بطاقة 1000 غرفة فندقية.

 

وفي سياق متصل، قال كامل أبو علي إن المجموعة تستهدف الوصول إلى 1.1 مليون سائح إلى المقصد المصري بنهاية عام 2022، مقارنة بـ 917 ألفا تم استقطابهم خلال عام 2021.

 

تجدر الإشارة إلى أن أحمد عيسى وزير السياحة الآثار شهد افتتاح مشروع "نيفر لاند سيتي" في 9 ديسمبر الجاري، مشيدا بهذا النوع من المشروعات التي تساعد في تحقيق خطة الوزارة في الوصول بأعداد السائحين الوافدين إلى مصر إلى 30 مليون سائح سنويا، وأيضا استهداف نمط سياحة العائلات أحد الشرائح التي شملتها خطة الترويج السياحي في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن المشروعات الفندقية الجديدة تدعم خطة زيادة عدد الغرف الفندقية إلى 500 ألف غرفة مقارنة بـ211 ألف غرفة قد التشغيل حاليا.