شركات الطيران الأوروبية توفر خدمة إجراء المكالمات الهاتفية أثناء الرحلات.. تفاصيل

لن يطلب من الركاب على متن الرحلات الجوية في الاتحاد الأوروبي قريبا وضع هواتفهم في "وضع الطيران"، وسيتمكنون من إجراء مكالمات هاتفية، حيث ستوفر شركات الطيران أحدث تقنية 5G على طائراتهم. تم الإعلان عن هذا القرار من قبل مفوضية الاتحاد الأوروبي، التي قالت في وقت سابق في نوفمبر، إنه تم تحديث القرار التنفيذي بشأن الاتصالات المتنقلة على الطائرات، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقال مفوض السوق الداخلي، تيري بريتون: "ستتيح شبكة الجيل الخامس 5G خدمات مبتكرة للأفراد وفرص نمو للشركات الأوروبية. لم تعد السماء حدا عندما يتعلق الأمر بالإمكانيات التي يوفرها الاتصال فائق السرعة وعالي السعة".

 

تم تحديد الموعد النهائي لدول الاتحاد الأوروبي لإتاحة نطاقات تردد 5G للطائرات في 30 يونيو 2023، وهذا يعني أنه سيتمكن الجميع من استخدام هواتفهم لإجراء مكالمات في أقرب وقت في الصيف المقبل.

 

ووفقا للمفوضية، فإن قرار تنفيذ الاتصالات المتنقلة على متن الطائرة، يضع الأساس لنشر خدمات 5G على نطاق واسع. وأوضحت أنه سيتم توفير الخدمة داخل المقصورة التي تستخدم معدات شبكة خاصة (picocell) لربط المستخدمين والنصوص والمكالمات والبيانات، بين الطائرة وشبكة الهاتف المحمول على الأرض.

 

وأوضح Lonely Planet، أنه من خلال تقنية picocell، سيتمكن الركاب من استخدام هواتفهم من خلال بيانات الجوال بدلا من شبكة wi-fi. وأضاف أن استخدام الهواتف على متن الطائرة سيكون ممكنا لأن ترددات الجيل الخامس تختلف عن تلك المطلوبة لتحليق طائرة. وفيما يتعلق بتكلفة الخدمة، لاحظ Lonely Planet أن هذه المعلومات ليست واضحة بعد. ومع ذلك، لا يتوقع أن تكون الخدمة مجانية.

 

وأقامت المفوضية شراكة بشأن 5G في عام 2013، بهدف تسريع البحث والابتكار. علاوة على ذلك، خصصت المفوضية تمويلا عاما يزيد عن 700 مليون يورو من خلال برنامج Horizon 2020 من أجل دعم هذا النشاط المحدد.