مهرجان دبي للتسوق 2022-2023 ينطلق في دورته الـ28 اعتبارا من 15 ديسمبر الجاري

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن جدول فعاليات الدورة الـ28 لمهرجان دبي للتسوق التي ستنطلق فعالياتها في 15 ديسمبر 2022 وتستمر حتى 29 يناير 2023، حيث سيكون سكان وزوار دبي، من داخل الدولة ومختلف أنحاء العالم، على موعد مع العديد من الفعاليات الترفيهية، وتجارب التسوق، والعروض الترويجية المذهلة والجوائز القيّمة التي تصل قيمتها إلى ملايين الدراهم.

 

ويمكن للمواطنين والمقيمين والزوار الاستمتاع بتجربة أفضل احتفالات السنة الجديدة في العالم، بالإضافة إلى خوض تجارب متنوعة من أبرزها المأكولات الفريدة والسحوبات الضخمة والعروض القيمة التي توفرها العلامات التجارية المحلية والعالمية، وكذلك حضور الحفلات الموسيقية والعروض الحية لنجوم الفن من المنطقة والعالم، إلى جانب حضور فعاليات وأنشطة متنوعة في أهم مراكز التسوق والأسواق الخارجية والمهرجانات والوجهات المطلة على الشاطئ

 

كما يتضمن المهرجان عودة عروض الألعاب النارية المفضلة للجميع، إضافة إلى عروض "الدرون" الضوئية المذهلة. ونظرا لشعبيتها الكبيرة في فعاليات المهرجان، تعود فعالية "نغمات دبي" أيضا، حيث تقدم 10 أيام من الموسيقى والترفيه مع عروض حية لبعض المواهب المحلية الأكثر شهرة في المنطقة. ولأول مرة في المهرجان، ويقام مهرجان كور يونيتي للتخييم في حتا، حيث يمكن للأصدقاء والعائلات الاستمتاع بالطقس الشتوي الرائع في دبي خلال العطلة الأسبوعية في أجواء مليئة بالمرح والمغامرة والنشاط.

 

وتنطلق الدورة الـ28 لمهرجان دبي للتسوق بحفل افتتاح مذهل يوم الجمعة 16 ديسمبر يتضمن حفلات موسيقية لأبرز نجوم الغناء والموسيقى في المنطقة، إضافة إلى العديد من العروض الثقافية والترفيهية التي تستقطب العائلات.

 

عروض الألعاب النارية

ويلقى عرض الألعاب النارية الافتتاحي لمهرجان دبي للتسوق اقبالا كبيرا كل عام، وسيكون الزوار على موعد مع مشاهدة عروض تضيء سماء دبي في 15 ديسمبر في تمام الساعة 9 مساء من مواقع مختلفة تشمل: ذا بييتش مقابل جي بي آر، جزيرة بلو واترز، ذي بوينت، برج العرب، برواز دبي، السيف، خور دبي، ودبي فستيفال سيتي مول.

 

كما تعود عروض الألعاب النارية اليومية في مهرجان دبي للتسوق برعاية مجموعة الزرعوني بقوة لتوفر للجميع مشها تتمازج فيه الإضاءة والصوت مع المنظر الخلاب لمعالم دبي الرائعة. وستكون العروض اليومية من 16 ديسمبر حتى 29 يناير في برج العرب، جزيرة بلو واترز، خور دبي، السيف، برواز دبي، دبي فستيفال سيتي مول، جميرا بيتش ريزيدنس، في الساعة 8:30 مساء أو 9 مساء.

 

طائرة الدرون الضوئية

وتعود فعالية طائرات الدرون الضوئية التي طال انتظارها في مهرجان دبي للتسوق هذا العام مستوحاة من عروض البيع بالتجزئة خلال المهرجان بعرضين جديدين كليا تحت عنوان "مهرجان دبي للتسوق" و"مستقبل دبي" المستوحى من رؤية 2040. وتصاحب العرض، الذي يعد الأطول في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث يتمتع بالابتكار والتكنولوجيا ومجموعة من الأغاني المؤلفة خصيصا له. وتقام العروض مرتين يوميا خلال فترة مهرجان دبي للتسوق في الساعة 7 مساء و10 مساء، وذلك في ذا بييتش وجزيرة بلو وواترز مقابل جميرا بيتش ريزيدنس. وسيشاهد الزوار العروض في تمام الساعة 8 مساء و11 مساء في ليلة رأس السنة الجديدة، كما يمكنهم مشاهدة عروض الليزر من 23 حتى 24 ديسمبر ومن 13 حتى 14، وكذلك من 27 حتى 28 يناير.

 

العروض الترويجية

وبإمكان المتسوقين خلال المهرجان الاستمتاع بتشكيلة مختارة من الصفقات والعروض التي تقدمها نحو 800 علامة تجارية عبر أكثر من 3500 متجر، حيث تقدم تخفيضات تتراوح نسبتها ما بين 25% و75%، كما ستوفر أبرز العلامات التجارية العالمية تخفيضات لا تقبل المنافسة، وستمنح العملاء فرصة الحصول على صفقات غير مسبوقة في مراكز ووجهات التسوق في دبي.

 

وتعود مفاجآت مهرجان دبي للتسوق اليومية من خلال تقديم عروض هائلة من مختلف العلامات التجارية لفترة محدودة، وسيتم الكشف عن المفاجآت اليومية قبل موعدها بـ 24 ساعة، وأما بالنسبة لأسواق مهرجان دبي للتسوق الشهيرة، فهي تقدم خلال هذه الدورة تجارب تسوق مجتمعية في الهواء الطلق من خلال المتاجر المؤقتة، ويمكن زيارة الأسواق في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة ومنها سوق السيف في منطقة خور دبي، وسوق مهرجان دبي للتسوق في المرقبات.

 

وتتضمن وجهة التسوق الرائدة في مهرجان دبي للتسوق "اتصالات ام أو تي بي" أكشاك الطعام والمعارض المؤقتة لبعض أفضل شركات الأطعمة والمشروبات المحلية، إضافة إلى العروض الترفيهية الحية للفنانين المحليين والإقليميين، واحتفالا بعامها الـ10، ستستكمل وجهة التسوق نجاحاتها التي حققتها على مدار العقد الماضي بإقامة متاجر وتجارب التسوق المستوحاة من مدينة نيويورك، وتقام الفعالية في الفترة من 19 حتى 29 يناير في حي دبي للتصميم.

 

ويقدم مهرجان دبي للتسوق متاجر 80’s دبي في لاست إكزت الخوانيج، والتي تحاكي المتاجر المؤقتة القديمة من فترة الثمانينيات والتسعينيات وأوائل القرن الحادي والعشرين. وخلال الفترة من 23 ديسمبر وحتى 8 يناير، يمكن لجيل الألفية وجيل زد مواليد الفترة 1981-2010 استعادة الذكريات من هذه الفترة من خلال رسومات الجرافيتي للفنانين المحليين، ومنطقة ألعاب الفيديو القديمة، والسيارات الكلاسيكية، وغيرها.

 

مهرجان التخييم في دبي

ويمكن للأصدقاء والعائلات حضور مهرجان كور يونيتي للتخييم في دبي، والذي يقدم 3 أيام رائعة من الموسيقى والحركة والنشاط في حتا. يجمع مهرجان التخييم بين أكثر المواهب الملهمة في مجال الصحة واللياقة، ويستمر هذا المهرجان الأول من نوعه في المنطقة في الفترة من 13 حتى 15 يناير 2023. ويمكن شراء التذاكر من هنا بأسعار تبدأ من 199 درهما للفرد.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .