مطار نيوارك في نيويورك يفتح صالة جديدة يناير المقبل.. تخدم 13.6 مليون راكب سنويا

يودع مطار نيوارك بالولايات المتحدة الأمريكية، الصالة (A)، المكتظة والقديمة، وسيتم بعد سنوات من الإنشاء والتخطيط فتح صالة أخرى جديدة تحمل اسم (Terminal A) أيضا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

ويعد هذا التجديد الأحدث للمطارات المحيطة بنيويورك. وتحل صالة الوصول والمغادرة الجديدة التي تبلغ تكلفتها 2.7 مليار دولار، محل الصالة القديمة التي ترجع لعام 1973، التي غالبا ما كانت تصل لطاقتها الاستيعابية القصوى.

 

وصرح المتحدث باسم هيئة مواني نيويورك ونيوجيرسي، توماس بيتريكوسكي، بأنه تم تأجيل افتتاح الصالة الجديدة، الذي كان مقررا في 8 ديسمبر الجاري، إلى مطلع شهر يناير المقبل، بعد إتمام الاختبارات النهائية لأجهزة إنذار الحريق والأنظمة الأمنية.

 

ويقول المسئولون إنه من المتوقع أن تتعامل الصالة مع 13.6 مليون راكب سنويا، حيث إن مساحتها زادت وأصبحت مزودة بـ33 بوابة وخدمة محدثة لفحص الجوازات ومناطق أمن واستلام أمتعة حديثة أيضا من أجل تأجيلات أقل في العبور.

 

واستثمرت الحكومة المحلية مبالغ كبيرة من المال في المطارات المحيطة بنيويورك في السنوات الأخيرة، حيث أعيد بناء مطار لاجوارديا، وجاري تحديث مطار "جون إف كينيدي".  

 

كما أعيد تغيير اسم مطار ستيوارت الدولي القديم إلى مطار نيويورك ستيوارت الدولي، في محاولة لبيعه كمركز بديل للمسافرين الدوليين المتجهين إلى نيويورك. وحاليا تهبط أغلب رحلات نيويورك الدولية في جون إف كينيدي ونيوارك. وفي نفس الوقت، شهدت مطارات في واشنطن ولوس أنجلوس ودينفر وأورلاندو عمليات تحديث في الشهور الأخيرة.