الأردن: موانئ العقبة تستقبل 8 سفن سياحية خلال ديسمبر الجاري

كشف مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي، إنه يتوقع أن تستقبل موانئ العقبة خلال شهر ديسمبر الجاري من الموسم السياحي الشتوي 8 بواخر سياحية عملاقة تحمل كل واحدة منها نحو 2700 سائح، فيما استقبل مطار الملك حسين الدولي بالعقبة منذ بداية الشهر نفسه 18 رحلة طيران قادمة من الخارج.

 

وأوضح المجالي لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن الموسم السياحي الشتوي في مدينة العقبة، يشهد زيادة في أعداد الزوار المحليين والسائحين الأجانب من مختلف الجنسيات وخاصة الأوروبية منها، وأضاف أنه كما تشهد حركة البواخر السياحية إلى موانئ العقبة والرحلات الجوية إلى مطار الملك الحسين الدولي زيادة ملحوظة خلال هذا الموسم.

 

وأشار إلى أن حركة سياحة البواخر والطيران إلى مدينة العقبة مستمرة ما ينعش الحركة السياحية فيها والمثلث الذهبي بشكل عام، فضلا عن زيادة الحركة التجارية، ومتوسط نسب إشغال للفنادق الذي وصل إلى 45% لجميع المستويات.

 

وبين المجالي، أن موسم السياحة الشتوية في العقبة يشهد هذا العام زيادة في أعداد السائحين، موضحا أن السلطة أعدت برنامجا تسويقيا لتنظيم عروض تجارية خلال الموسم الشتوي يستفيد منها أبناء مدينة العقبة وزوارها سواء من المحافظات أو من خارج المملكة وسيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج قريبا.

 

وأكد، أن القطاع السياحي بالعقبة يعتمد اعتمادا مباشرا على تضافر جهود العديد من الجهات عدة، ويمكن أن تحقق العقبة نجاحا كبيرا في هذا المجال وعلى نطاق واسع إذا ما تعاونت جميع الأطراف العاملة فيه من خلال تعزيز التعاون عبر القطاعات من أجل توفير تجربة سياحية مميزة في جميع المراحل.

 

جدير بالذكر أن وزير السياحة والآثار الأردني، نايف الفايز، كشف ارتفاع إجمالي عدد السائحين القادمين إلى الأردن منذ بداية العام الحالي وحتى نوفمبر الماضي لنحو 4.6 مليون زائر، فيما كان العدد المستهدف 3 ملايين زائر، أي بزيادة نسبتها 146%.

 

وأشار الفايز إلى ارتفاع الدخل السياحي بنسبة 138% من المستهدف، من بداية العام الحالي وحتى أكتوبر الماضي، إذ حقق قطاع السياحة دخلا خلال هذه الفترة بلغ 3.4 مليار دينار، فيما كان المبلغ المتوقع 2.4 مليار دينار.

 

وبحسب مؤشرات الأداء، فإن نسبة الإيرادات من القطاع السياحي قد ارتفعت من بداية العام الحالي وحتى أكتوبر الماضي إلى 98% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، الذي اعتبر من أفضل المواسم السياحية في الأردن.

 

للاطلاع على المنشور على حساب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .