سويسرا تطلق خدمة قطارات جديدة بدون توقف للربط بين 3 مزارات سياحية في جبال الألب

تعتزم سويسرا تدشين خدمة قطارات جديدة تعمل بدون توقف، للربط بين 3 من مزاراتها السياحية الرئيسية في منطقة جبال الألب، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

واعتبارا من اليوم الأحد، 11 ديسمبر، سوف يعمل خط السكك الحديدية الجديد الذي يحمل اسم "جولدن باس إكسبريس the GoldenPass Express" للربط بين مناطق مونترو وجستاد وإنترلاكن، في رحلة تستغرق 3 ساعات و15 دقيقة عبر جبال الألب.

 

وببساطة، في يوم واحد، ستتمكن من الانتقال من تناول وجبة الإفطار على بحيرة جنيف في الغرب، إلى الوصول إلى أعلى محطة قطار في أوروبا على طول Jungfraujoch الشهير، إلى الوقوف فوق أطول الأنهار الجليدية في أوروبا. وعلى أقل تقدير، ستكون قادرا على تجربة المدن السويسرية الواقعة على ضفاف البحيرة الناطقة بالفرنسية والألمانية على جانبي البلاد، بالإضافة إلى جبال الألب.

 

وتتوقع سويسرا تعافي نشاط السياحة خلال الفترة المقبلة بعد انحسار تداعيات جائحة كورونا، حيث تشير بيانات هيئة السياحة السويسرية إلى أن عدد الليالي الفندقية وصل في 2022 إلى 86.6% من معدلات 2019، أي ما قبل حدوث جائحة كورونا.

 

وقال مدير الاتصالات بشركة "مونترو أوبرلاند بيرنيز" للسكك الحديدية في سويسرا، جيروم جاشيه، إن الخط الجديد سيغير قواعد اللعبة بالنسبة لشركات السياحة الدولية التي ترسل وفودا سياحية بأعداد كبيرة، لأنهم عادة ما يتجنبون الرحلات التي تتطلب تغيير القطارات لتلافي الكوابيس اللوجستية التي تتعلق بمتابعة جميع أفراد الرحلة ونقل حقائبهم من قطار لآخر.

 

وتهدف سويسرا من خلال خدمة القطارات الجديدة، إلى اجتذاب مزيد من السائحين لمشاهدة المناظر الجبلية والبحيرات الخلابة في جبال الألب السويسرية.