ميناء بورسعيد السياحي يستقبل الرحلة الثانية للسفينة AEGEAN ODYSSEY وعلى متنها 364 سائحا

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن استقبال ميناء بورسعيد السياحي للسفينة السياحية AEGEAN ODYSSEY، في ثاني رحلاتها، ضمن سلسلة الرحلات البحرية السياحية المقرر توافدها إلى الميناء حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري، وعلى متنها 218 راكبا و146 بحريا من مختلف الجنسيات، ضمن رحلات سياحة "اليوم الواحد".

 

وكان من المقرر أن يغادر 148 راكبا، السفينة، متجهين إلى مدينة القاهرة للقيام برحلات سريعة لزيارة المعالم الأثرية والمتاحف المختلفة، على أن تغادر السفينة، الميناء، في نفس اليوم، مستكملة رحلتها إلى ميناء الإسكندرية، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الإعلامية لموانئ بورسعيد بموقع "فيسبوك".

 

جدير بالذكر أن السفينة بنيت في الأصل كعبارة، وتم تحويلها إلى سفينة سياحية في عام 1988، وأعيد بناؤها بشكل كبير مرة أخرى في عام 2010، كما تدار بواسطة شركة VOYAGES TO ANTIQUIYY، تتضمن 8 طوابق تستوعب 380 راكبا، وقاعة محاضرات، ومناطق جديدة لتناول الطعام.

 

وتم إنهاء كل الإجراءات اللازمة لدخول السفينة إلى الميناء وتراكيها على الرصيف، واستقبال السياح بصالة الوصول لإنهاء كل الإجراءات بسهولة، وتوفير أتوبيسات لاصطحاب السياح للسفر إلى مدينة القاهرة.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وفي إطار البرنامج المتكامل لعام 2022 لاستقطاب السفن السياحية إلى موانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الممتد من شهر مارس إلى شهر ديسمبر من ذات العام.

 

ويعد هذا النشاط للميناء دليلا على عودة السياحة بالمنطقة وجاهزيتها لاستقبال هذا النوع من السفن، واتخاذ كل الاستعدادات اللازمة بتقديم التسهيلات للسفن السياحية واليخوت بالموانئ المصرية، والتي تدل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.