الأردن تسجل نحو 4.6 مليون سائح خلال الـ11 شهر الأولى من 2022 بزيادة 146%

كشف وزير السياحة والآثار الأردني، نايف الفايز، ارتفاع إجمالي عدد السائحين القادمين إلى الأردن منذ بداية العام الحالي وحتى نوفمبر الماضي لنحو 4.6 مليون زائر، فيما كان العدد المستهدف 3 ملايين زائر، أي بزيادة نسبتها 146%.

 

جاءت تصريحات الفايز خلال اجتماع ترأسه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، أمس الثلاثاء، في وزارة السياحة والآثار، لمتابعة مراحل تنفيذ خطة عمل قطاع السياحة في الأردن.

 

كما أشار الفايز إلى ارتفاع الدخل السياحي بنسبة 138% من المستهدف، من بداية العام الحالي وحتى أكتوبر الماضي، إذ حقق قطاع السياحة دخلاً خلال هذه الفترة بلغ 3.4 مليار دينار، فيما كان المبلغ المتوقع 2.4 مليار دينار. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

وبحسب مؤشرات الأداء، فإن نسبة الإيرادات من القطاع السياحي قد ارتفعت من بداية العام الحالي وحتى أكتوبر الماضي إلى 98% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، الذي اعتبر من أفضل المواسم السياحية في الأردن.

 

 

وأكد ولي العهد الأردني، خلال الاجتماع، أهمية مواصلة تطوير المرافق السياحية وصولا إلى مستويات تلبي متطلبات واحتياجات المواطنين والسائحين. وشدد على أهمية مواكبة التطورات العالمية في قطاع السياحة، الذي يعد من أسرع القطاعات نموا عالميا ومحليا، لافتا إلى إنجازات القطاع في الأردن خلال العامين الماضيين.

 

واستمع ولي العهد الأردني إلى إيجاز قدمه وزير السياحة والآثار نايف الفايز عن خطة عمل قطاع السياحة في الأردن، التي تستند إلى رؤية التحديث الاقتصادي. وعرض الفايز للمبادرات السياحية التي تتضمنها الخطة، ومنها تطوير المواقع والمرافق السياحية والحفاظ عليها، تطوير المنتجات الخاصة بالسياحة، تفعيل مبادرة الاستثمار السياحي، إنشاء برنامج لصقل المهارات، وإطلاق مبادرة السائح الرقمي.

 

وحضر الاجتماع أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، ومدير مكتب سمو ولي العهد، الدكتور زيد البقاعين.

 

كما تناول محاور عمل الاستراتيجية الوطنية للسياحة، إحدى مرجعيات الخطة، وتشمل تنمية الموارد البشرية وتكثيف التسويق السياحي، وإدارة وحماية التراث، والإصلاحات المتعلقة بالتشريعات، وإدارة المشاريع وقواعد البيانات.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اضغط هنا .