الخطوط الجوية اليونانية تخطط لتسيير 17 رحلة مباشرة إلى 9 وجهات فرنسية في الصيف المقبل

نقلت شركة الخطوط الجوية اليونانية (إيجه) أكثر من 10 ملايين مسافر بين اليونان وفرنسا في السنوات الأخيرة، بينما تواصل زيادة نشاطها كل عام، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وفي هذا الصدد، قال العضو المنتدب لشركة (إيجه)، ديميتريس جيروجيانيس، إنه بالنسبة لليونان، تعتبر السوق الفرنسية أولوية كبيرة لشركة الطيران، والتي سهلت السفر بين البلدين لأكثر من 20 عاما، وأضاف أنه قبل 20 عاما، كانت هناك نحو 10 رحلات جوية إلى فرنسا تحمل عدة آلاف من الركاب. وفي الوقت نفسه، بعد الاستثمار في السوق الفرنسية هذا العام، أنشأت شبكة تربط الوجهات اليونانية الشهيرة وتوفر ما يقرب من مليون مكان للسياح اليونانيين.

 

كما تخطط شركة الطيران اليونانية أيضا لتعزيز انتشارها في فرنسا الصيف المقبل، حيث تقدم 17 رحلة مباشرة إلى 9 وجهات فرنسية، بما في ذلك أثينا وسالونيك وهيراكليون (كريت).

 

وأشار "جيروجيانيس" أيضا إلى "أننا نخطط لتسهيل وتعزيز الطلب القوي الذي سجلته السوق الفرنسية في الصيف الماضي، والذي يبدو أنه يتمتع بنفس الزخم في الصيف المقبل".

 

من بين أمور أخرى، تعتزم الشركة أيضا الاستثمار في زيادة تحسين تجربة الركاب السلسة من خلال توفير خدمة Wi-Fi على متن الطائرة. في الوقت نفسه، أشار "جيروجيانيس" إلى أن شركة AEGEAN هي أول شركة طيران يونانية توفر خدمة الإنترنت على رحلاتها.

 

وافتتحت شركة الطيران اليونانية أيضا صالتين جديدتين في أثينا وثيسالونيكي، وتتوقع أيضا أن تفتح قريبا صالة تم تجديدها للمسافرين من خارج شنجن في مطار أثينا الدولي.

 

علاوة على ذلك، في الربع الثالث من هذا العام، ارتفع إجمالي حركة الركاب في شركة الطيران اليونانية بنسبة 41%، ليصل إلى 4.6 مليون مسافر، مقابل 3.3 مليون مسافر في نفس الربع من العام الماضي.

 

أما بالنسبة للإيرادات الموحدة لشركة AEGEAN، فقد وصلت إلى 571.4 مليون يورو في الربع الثالث، وهو ما يعني زيادة بنسبة 71% مع الأرباح قبل الضرائب عند 152.1 مليون، بزيادة 158% عن العام 2021، في حين أن صافي الأرباح بلغ 120.8 مليون يورو.

 

من ناحية أخرى، في الأشهر الـ9 الأولى من عام 2022، تجاوزت الإيرادات مليار يورو، بنسبة 109% أعلى من العام السابق، في حين سجلت حركة الركاب زيادة بنسبة 89%. وبلغ صافي الدخل 93.2 مليون يورو، ليعود إجمالي الخسائر إلى 27.1 مليون يورو في نفس الفترة من عام 2021.