اليونان: إيرادات السياحة بنهاية 2022 ستتجاوز 2021 بنحو 3 مليارات يورو

كشف وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، أنه بحلول نهاية هذا العام، ستتجاوز عائدات السفر في اليونان ميزانية العام الماضي (2021)  بمقدار 3 مليارات يورو، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وفي سياق متصل، أكد الوزير أن مطارات فرابورت سجلت شهر أكتوبر الماضي زيادة بنسبة 14.9% مقارنة بأكتوبر 2019. وفي الوقت نفسه، ارتفع معدل الإشغال في أماكن الإقامة والفنادق أيضا بنسبة 22.1% و19.8% على التوالي، في الربع الثالث من العام. وفي الوقت نفسه، انتقل معدل الإشغال في أماكن الإقامة في وجهة السفر إلى مستويات عالية جدا، وبذلك وصل إلى 100%.

 

ووفقا للوزير، فإنه من خلال برنامج "Save-Operate"، سيتم تخصيص 100 مليون يورو لدعم مالكي الفنادق الصغيرة وأماكن الإقامة في الوجهات الجبلية الأكثر تضررا من أزمة الطاقة. بالإضافة إلى ذلك، ستتم المساهمة في "السياحة للجميع" في نهاية شهر يناير من العام المقبل.

 

وأضاف أنه بناء على المشاريع التنموية والاستثمارات في مجال السياحة، فإن استخدام الموارد من الموارد المالية يمثل فرصة ممتازة لليونان، خاصة للوجهات غير المعروفة وتفتقر إلى البنية التحتية.

 

كما تستثمر وزارة السياحة أيضا في العديد من المشاريع الأخرى في محاولة لتحسين البنية التحتية للسياحة، بما في ذلك النفايات الصلبة، والموارد المائية، وحركة المرور، والكهرباء، وتخصيص أفضل للرحلات البحرية، وتحسين الموانئ والمراسي، وكذلك منتجعات التزلج. كما أوضح الوزير أن وزارة السياحة خصصت 350 مليون يورو لهذه المشاريع ودعت بالفعل للاهتمام بذلك.

 

وكشف وزير السياحة الأسبوع الماضي أن عائدات السياحة اليونانية قد تجاوزت بالفعل 18 مليار يورو هذا العام. وفي هذا الصدد، قال إنه في أغسطس، على الرغم من الحرب في أوكرانيا والعديد من المشاكل الأخرى مثل وباء كورونا والتضخم وأزمة الطاقة التي ضربت البلاد والعالم، فإن دخل ميزانية البلاد من السياحة كان نحو 15 يورو مليار في ذلك الوقت.

 

في الآونة الأخيرة، أظهرت بيانات من بنك اليونان أنه خلال شهر سبتمبر، شوهدت زيادة قدرها 669.4 مليون يورو في خدمات السفر في اليونان، وأيضا في الفترة من يناير إلى سبتمبر، كانت هناك زيادة إجمالية قدرها 14128.2 مليون يورو.