"التنمية السياحي" السعودي يتفق مع هيلتون لتطوير وجهات سياحية.. بالقمة العالمية للسفر والسياحة

وقع صندوق التنمية السياحي السعودي ومجموعة هيلتون العالمية للفنادق، اتفاقية تعاون لدعم إقامة شراكة إستراتيجية تهدف إلى إطلاق العديد من المشروعات الفريدة من نوعها في مجال الضيافة الترفيهية في الوجهات السياحية بالسعودية.

 

وبموجب الاتفاقية، يهدف صندوق التنمية السياحي وهيلتون إلى تطوير العديد من منشآت الضيافة والمعالم السياحية والترفيهية المستوحاة من متطلبات السياحة العائلية ومن بينها حدائق مائية، أماكن للترفيه، عروض ترفيهية حية، ومطاعم ومقاهي، وأنشطة مغامرات وغيرها من منشآت الترفيه والضيافة، حيث تأتي هيلتون بخبرتها في تطوير الوجهات الترفيهية لتقديم تجارب ضيافة على أرقى مستوى.

 

وسيتم تشغيل منشآت الضيافة تحت عدد من العلامات التجارية التابعة لهيلتون، ومن بينها فنادق ومنتجعات هيلتون، كانوبي باي هيلتون، وموتو باي هيلتون، ومن المخطط تطوير تلك الوجهات في عدة مواقع رئيسة بحسب ما حددته الإستراتيجية الوطنية للسياحة في كل من الرياض، جدة، المنطقة الشرقية، عسير، الطائف، المدينة المنورة، حائل، والجوف بالإضافة إلى أي مدينة أخرى يتفق عليها الطرفان.

 

وحيث إن هيلتون واحدة من شركات الضيافة العالمية، فإنها تتمتع بعلاقات إستراتيجية مع شبكة واسعة من الشركاء، بما يتيح لها إنشاء مثل تلك الوجهات السياحية العائلية، التي تقدم تجارب متنوعة تعكس الروح المحلية لكل موقع، مما يلبي تطلعات الزوار من داخل وخارج المملكة.

 

ومن المخطط أن تتبنى جميع الوجهات أعلى مبادئ ومعايير الاستدامة، حيث تعد هيلتون من رواد اتباع ممارسات الحوكمة البيئية والمجتمعية والمؤسسية في قطاع السياحة والضيافة من خلال استراتيجيتها تحت اسم "السفر الهادف"، والتي تسعى لتعزيز الممارسات المسؤولة في صناعة السفر والسياحة على المستوى العالمي.

 

وجرى توقيع الاتفاقية خلال القمة العالمية للمجلس العالمي للسياحة والسفر بواسطة كل من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، والرئيس والمدير التنفيذي لهيلتون كريس ناسيتا.

 

وحول الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، إن كل شراكة جديدة يعقدها الصندوق تسهم في التعريف بدور صندوق التنمية السياحي كونه بوابة قطاع السياحة والضيافة في المملكة، وتابع: "اليوم نعلن شراكتنا مع هيلتون بما لديها من خبرات سياحية مميزة ومبتكرة ومستدامة، وتعد هذه الخطوة فقط البداية، حيث سنتابع ما ستسفر عنه هذه الاتفاقية من نتائج مهمة خلال السنوات المقبلة".

 

من جانبه، قال كريس ناسيتا، إن توقيع اتفاقية التعاون مع صندوق التنمية السياحي يأتي لدعم تطوير تجارب ترفيهية على مستوى عالمي في المملكة، وتشمل خططنا التوسع في عدد فنادق هيلتون في السعودية بشكل كبير في السنوات القادمة لتصل إلى أكثر من 75 فندقا، مع تقديمنا لعلامات تجارية جديدة في وجهات مذهلة.

 

وأوضح أن شراكة هيلتون مع مع صندوق التنمية السياحي تعد علامة مميزة في خطة توسعنا، جنبا إلى جنب مع التقدم الملحوظ الذي يتم إحرازه في مجال السفر والسياحة في المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .