مصر تطلق حملة ترويجية دولية لجذب مشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022

أعلنت وزارة السياحة والآثار إطلاق هيئة تنشيط السياحة حملة دولية للترويج للتسهيلات المقدمة لجذب مشجعي الفرق المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا قطر 2022"، والتي يتم تنظيمها بدولة قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل، والحاملين لبطاقة المشجع "هيا" لزيارة المقصد السياحي المصري أثناء وبعد حضورهم للبطولة.

 

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة أن هذه الحملة تستهدف الترويج للتسهيلات المقدمة ودعوة مشجعي الفرق المشاركة بالبطولة الأكثر جماهيرية في العالم لزيارة المقاصد السياحية المصرية المختلفة، خلال تواجدهم في منطقة الشرق الأوسط مما يقدم لهم تجربة سياحية متميزة بجانب حضورهم لمبارايات كأس العالم.

 

وأضاف أن هذه الحملة موجهة بالعديد من اللغات منها الإنجليزية، والإسبانية، والبرتغالية، وتستخدم أحدث التقنيات التكنولوجية لتوجيه الرسائل الإعلانية للجمهور المتواجد في منطقة الخليج لمتابعة مباريات البطولة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

 

جدير بالذكر أنه من بين التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية لهؤلاء المشجعين، تسهيلات في تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي بطاقة المشجع "هيا" الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر، وذلك أسوة بما تم خلال فترة استئناف الحركة السياحية أثناء جائحة كورونا.

 

بالإضافة إلى موافقة مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار على منح تخفيض 50% لحاملي بطاقة المشجع (هيا) طوال فترة إقامة البطولة، وذلك على رسوم زيارة المواقع الأثرية والمتاحف، ليكون سعر موحد وهو سعر تذكرة الطلاب.

 

علاوة على قيام المنشآت الفندقية ببعض المدن السياحية المصرية بتقديم نسبة تخفيضات على أسعار الإقامة بها المعلنة إلكترونيا (أونلاين) لحاملي بطاقة المشجع "هيا".