اليونان: عائدات السياحة تتجاوز 18 مليار يورو في 2022

كشف وزير السياحة اليوناني، فاسيليس كيكيلياس، أن الدخل من السياحة اليونانية هذا العام قد تجاوز بالفعل 18 مليار يورو، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأشار إلى أن "بنك اليونان يصدر الأرقام الرسمية في مارس، لكنني أعتقد أننا تجاوزنا بالفعل هدف وزارة المالية البالغ 15 مليار يورو من العائدات، وسنرى أين سينتهي".

 

كما أضاف أن اليونان تعتبر واحدة من العلامات التجارية السياحية الرائدة في جميع أنحاء العالم، وتابع أن بلاده محبوبة من قبل السياح في جميع أنحاء العالم، الذين يعودون كل صيف تقريبا.

 

في نهاية أغسطس، أعلن وزير السياحة اليوناني أنه في بعض مناطق اليونان، ارتفع الدخل من الوافدين والرحلات مقارنة بالفترة التي سبقت وباء كورونا، وقال إنه على الرغم من اندلاع الحرب في أوكرانيا والعديد من المشاكل الأخرى مثل وباء كورونا والتضخم وأزمة الطاقة التي تضرب البلاد والعالم، فإن ميزانية السياحة في اليونان بحلول ذلك الوقت كانت نحو 15 مليار يورو.

 

وأظهرت البيانات التي قدمها تقرير بنك اليونان (BoG) أيضا، أن الزيادة في عدد المسافرين الدوليين الذين وصلوا في مايو، أدت إلى زيادة في إيرادات السفر بـ536.4% و547.9% في الأشهر الـ5 الأولى من هذا العام، مما يعني أن الأرقام تجاوزت مستويات أبريل.

 

وأوضحت البيانات أنه فيما يتعلق بالتدفقات الوافدة للمسافرين، فقد زادت بنسبة إجمالية بلغت 672.5% في مايو من العام الجاري، وبنسبة 552.9% في الفترة من يناير إلى مايو. ونتيجة لذلك، في مايو من هذا العام، ارتفع الدخل من السياحة إلى 1.41 مليار يورو، مقارنة بـ222 مليون يورو في نفس الفترة من العام الماضي، وإلى 2.5 مليون يورو إجمالا في الفترة من يناير إلى مايو.

 

ومع ذلك، أظهرت إحصائيات بنك اليونان مؤخرا، أنه خلال هذا العام، كان هناك زيادة في عدد السياح الدوليين الذين زاروا اليونان، بغض النظر عن مشاكل مثل التضخم والحرب في أوكرانيا. وفي هذا الصدد، قال بنك إنجلترا إنه على الرغم من حدوث زيادة كبيرة في عدد الوافدين الدوليين، إلا أن الأرقام لا تزال أقل من مستويات ما قبل جائحة كورونا.