الوادي الجديد تنظم مؤتمرا لتسويق السياحة العلاجية.. ودراسة إنشاء فندق بيئي ببئر جناح

تماشيا مع جهود الدولة لتعزيز مناخ السياحة استثمارا لما تزخر به مصر من مقومات سياحية فريدة، شهد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، مؤتمر "تسويق وتنشيط السياحة العلاجية والاستشفائية بالوادي الجديد"، الذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة الوادي الجديد بموقع "فيسبوك".

 

شهد المؤتمر حضورا موسعا، شمل وفدا من الأطباء الأوروبيين والمصريين، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، واللواء عصام القاضي نائب رئيس مجلس إدارة شركة سفاري مصر لسياحة الاستشفاء، والدكتور هاني مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وعدد من رؤساء الجامعات المصرية، ورجال الأعمال، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية.

 

وناقش المؤتمر أبرز المقومات الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة، التي جعلت منها مقصدا متميزا للسياحة الاستشفائية، كما طرحت الرؤى للنهوض بهذا القطاع، وتم استعراض عدد من التجارب الرائدة في مجال علاج الأمراض الجلدية والصدفية بالأعشاب الطبيعية التي تمتاز المحافظة بزراعتها.

 

وخلال كلمته، أعرب المحافظ عن سعادته وترحابه بضيوف المحافظة الذين أتوها قاصدين التعرف على سحرها وبهاء طبيعتها، مؤكدًا تقديم كل أوجه الدعم لتنفيذ التوصيات والمقترحات التي يسفر عنها المؤتمر لتنشيط سياحة الاستشفاء بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والصحة.

 

من جانبها، نقلت غادة شلبي تحيات وزير السياحة والآثار، مؤكدة ما تتمتع به المحافظة من طبيعة متفردة، ولافتة إلى أهمية هذا المؤتمر للنهوض بالسياحة الاستشفائية، في ظل تحول العالم إلى الأخضر والسعي لصون الطبيعة وتحقيق الاستغلال الأمثل لها.

 

وفد الأطباء الأوروبي المصري في جولة بمخيم جناح السياحي

 

وتفقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، ووفد ضيوف المحافظة، مخيم بئر جناح السياحي في الخارجة، الشهير بالآبار الكبريتية وأنشطة الدفن بالرمال، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة الوادي الجديد بموقع "فيسبوك".

 

وأكد المحافظ أنه تم الاتفاق على دراسة إنشاء فندق بيئي بمنطقة الكثبان الرملية ببئر جناح، وذلك ضمن خطة النهوض بالسياحة العلاجية بالمحافظة، كما أبدى الوفد إعجابه واستمتاعه بالأنشطة الموجودة بالمخيم.

 

وعقب ذلك، زار الوفد مركز دكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، واستمعوا إلى شرح مفصل عن الخدمات الطبية والتأهيلية والترفيهية المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيدين بما يُقدم من خدمات، كما أكدوا تقديم كل أوجه التعاون في علاج حالات التأخر الذهني وأمراض الجهاز العصبي وتدريب الكوادر المصرية على علاج تلك الحالات من خلال منظومة العلاج عن بُعد.

 

الوادي الجديد تستقبل وفدا من الأطباء الأوروبيين والمصريين لتسويق السياحة العلاجية

 

وكان اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ، استقبلا صباح أمس، وفدا من الأطباء الأوروبيين والمصريين، في مستهل زيارتهم للمحافظة ضمن فعاليات مؤتمر تسويق وتنشيط السياحة العلاجية والاستشفائية بمصر، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة الوادي الجديد بموقع "فيسبوك".

 

جاء ذلك بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، والدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور أشرف حيدر رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، والدكتور هاني مصطفى نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

وأوضح الزملوط أن الزيارة تأتي في إطار جهود ترويج السياحة العلاجية كأبرز أنواع السياحة التي تمتاز بها المحافظة بما تمتلكه من مقومات طبيعية وبيئية، والتي تؤهلها للمنافسة العالمية ضمن الوجهات السياحية الأشهر بهذا المجال.

 

ورافق المحافظ ضيوف المحافظة خلال جولتهم السياحية بمقابر البجوات ومعبد هيبس، الذي يعد المعبد المصري الوحيد المتبقي من العصر الصاوي الفارسي، ويضم معالم أثرية تمثل العصور التاريخية المختلفة الفرعونية والفارسية والبطلمية والرومانية، كما تفقد الوفد مشروع إنتاج الحرير الطبيعي والصوب الزراعية شمال الخارجة، مشيدين بمبادرات استصلاح الأراضي والتوسع في الرقعة الزراعية.