انطلاق فعاليات الحدث الرياضي العالمي لسلسلة سباقات IRON MAN الدولية بالغردقة.. تفاصيل

نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، شهد اللواء أحمد عبدالعزيز مرزوق السكرتير العام المساعد، مساء أمس، انطلاق فعاليات بطولة (IRON MAN EGYPT 70.3) الدولية بمشاركة 1000 متسابق رياضي من 38 دولة، بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، للعام الثاني على التوالي، التي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع شركة إيجلز لإدارة الأنشطة الرياضية لتنفيذ ورعاية النسخة الثانية من البطولة.

 

وتعد سلسلة سباقات IRON MAN 70.3، هي السلسلة الأولى والرائدة في العالم لمسابقات الترياثلون، حيث تقام فعالياتها بمنطقة سهل حشيش في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بمشاركة 1000 متسابق رياضي من 38 دولة، تتراوح أعمارهم بين 18 عاما و72 عاما، يتمثل الحدث في سباق للسباحة لمسافة 2 كيلو، سباق دراجات لمسافة 90 كيلو، وركض لمسافة 21 كيلو.

 

وخلال كلمته، نقل السكرتير العام المساعد تحيات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر لجميع الحضور، معربا عن سعادته لاختيار مدينة الغردقة لإقامة هذا الحدث العالمي للعام الثاني على التوالي، ورحب بجميع المشاركين في سباق Iron Man من مختلف الدول، متمنيا لهم إقامة طيبة في الغردقة، والاستمتاع بأجواء المدينة خلال المنافسات المختلفة للسباق.

 

ووجه الشكر والتقدير لفريق العمل والشركة المنظمة وكل الأجهزة والهيئات التي عملت بروح الفريق الواحد خلال الفترة الماضية لإخراج هذا الحدث بالشكل اللائق والمشرف، مما يمثل تحديا لقدرة المحافظة على تنظيم مثل هذه الأحداث، مؤكدا التنسيق الكامل مع الجهات الشريكة في التنظيم، وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة للخروج بالبطولة في أفضل صورة.

 

وأشار إلى أن المحافظ وجه برفع درجة الاستعداد القصوى خلال فترة السباق، متمنيا للجميع إقامة سعيدة بمدينة الغردقة الساحرة، وأن يحقق هذا العرس الدولي الهدف المنشود منه وهو تنشيط السياحة، وذلك وفقا لما جاء على الصفحة الرسمية لمحافظة البحر الأحمر عبر موقع "فيسبوك".

 

وأقيمت فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن النسخة الثانية من بطولة "Iron Man" العالمية، التي انطلقت منافساتها في سهل حشيش اليوم الخميس، بتنظيم شركة "ستامينا للرياضة واللياقة البدنية"، بالتعاون مع "الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية" بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

 

وكشف المؤتمر عن أن البطولة تأتي ضمن مهرجان البحر الأحمر تحت رعاية رئيس الجمهورية، ويبلغ أعداد المشاركين بها نحو 1000 مشارك من 42 دولة من مختلف دول العالم، ويتنافسون في السباحة والدراجات الهوائية والركض.

 

وشهد فعاليات المؤتمر اللواء أحمد مرزوق نائبا عن محافظ البحر الأحمر، وأحمد عبدالخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وفراج عبدالمقصود وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وممدوح الشاذلي وكيل الرياضة، وحسن خليفة، الشريك المؤسس لشركة ستامينا للرياضة واللياقة البدنية، وإيدورد سابا عن شركة ستامينا، ومجموعة من الرياضيين المشاركين في السباق.

 

من جانبه، نقل مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، تحيات وتقدير الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلى جميع المشاركين في البطولة، متمنيا لهم التوفيق في المنافسات التي سيخوضونها.

 

وأكد مدير عام السياحة والفعاليات الرياضية على توجيهات وزير الشباب والرياضة بالتوسع في إقامة مثل هذه الفعاليات التي تساهم في نشر الرياضة داخل المجتمع، بجانب الترويج للمعالم السياحية التي تتميز بها مصر من خلال مشاركة مختلف الجنسيات في تلك السباقات، انطلاقا من أهمية دور السياحة الرياضية، مشيرا إلى تنفيذ الوزارة لسلسلة من الفعاليات الرياضية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية، ومن ضمنها النسخة الثانية من فعاليات مهرجان البحر الأحمر تحت رعاية رئيس الجمهورية.

 

وأشار أحمد عبدالخالق إلى متابعة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لفعاليات السباق الذي انطلق في الساعات المبكرة من صباح اليوم الخميس، مقدما الشكر والتقدير إلى جميع الجهات المعنية داخل محافظة البحر الأحمر لتسيير كل الأمور المتعلقة بتنظيم البطولة التي تعد واحدة من كبرى السباقات عالميا.

 

فيما شرح حسن خليفة، وإيدورد سابا تفاصيل السباق الذي تبدأ فعالياته من سهل حشيش ثم المرور بميدان سينزو والعودة، وينقسم إلى 2 كيلومتر سباحة، و21 كيلومتر ركض، و50 كيلومتر دراجات "نصف ماراثون"، وتستمر الفعاليات حتى غد الجمعة، وذلك وفقا لما جاء في الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة بموقع "فيسبوك".