كرواتيا تحتل المرتبة الخامسة بين أكثر الوجهات السياحية المطلوبة في أوروبا

احتلت كرواتيا المرتبة الخامسة، حيث تم تصنيفها كواحدة من أكثر الوجهات الأوروبية المطلوبة، في الحفل الـ21 لجوائز السفر Wanderlust المرموقة التي نظمتها مجلة السفر البريطانية Wanderlust، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لبيان صدر مؤخرا عن مجلس السياحة الوطني الكرواتي (CNTB)، احتلت كرواتيا مرتبة أعلى من النمسا وسويسرا والبرتغال وألمانيا واسكتلندا. في الوقت نفسه، احتلت جزيرتها "هفار" المرتبة السابعة في فئة أفضل 10 وجهات من الجزر في الاتحاد الأوروبي. كما تم الإعلان أيضا عن مدينة دوبروفنيك الكرواتية باعتبارها أكثر المدن السياحية المرغوبة في الاتحاد الأوروبي من حيث الأسعار.

 

في السابق، تم اختيار دوبروفنيك كواحدة من أكثر المدن الودية في أوروبا لهذا العام، والتي احتلت أيضا المركز الـ12 في جوائز اختيار قراء Wanderlust. وتعتبر المجلة الرائدة في العالم، هذه المدينة، واحدة من أكثر المدن الودية في الاتحاد الأوروبي، بسبب هندستها المعمارية وتاريخها.

 

ووفقا لرئيس تحرير ومدير مجلة Wanderlust، جورج كيبور، فإن كرواتيا بلد كل شيء، حيث تقدم للمسافرين مجموعة كبيرة ومتنوعة من التجارب، من طبيعتها الرائعة وجزرها الجميلة إلى مدنها التاريخية والحياة الليلية المفعمة بالحيوية، وأضاف: "لهذا السبب بالتحديد، من الطبيعي تماما أن تكون كرواتيا ضمن المراكز الـ10 الأولى في جميع الفئات الرئيسية لجوائزنا تقريبا، بما في ذلك مدينة دوبروفنيك، التي توجت كأكثر مدينة مرغوبة في أوروبا".

 

كما أكدت مدير تمثيل مجلس السياحة الوطني الكرواتي (CNTB) في لندن، داريجا ريتش، أن الاهتمام بكرواتيا بين المواطنين البريطانيين يتزايد سنويا، وأضافت أنه بما أن كرواتيا قد أنشأت نفسها كوجهة متنوعة ومثيرة، فإنها تشعر بالسعادة لأن جمهور مجلة Wanderlust قد أدرك ذلك، وأكد أن لقب دوبروفنيك هو "لؤلؤة البحر الأدرياتيكي".

 

في وقت سابق، كشفت السلطات الكرواتية أنه في أغسطس من هذا العام، استقبلت مطارات كرواتيا أيضا 1 مليون و773 ألف مسافر، بزيادة قدرها 41.8% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021. وخلال تلك الفترة، كان عدد الركاب المسجلين فقط 1 مليون و250 ألف مسافر.

 

تظهر هذه البيانات أنه مقارنة بمستويات ما قبل وباء كورونا، في أغسطس 2019، عندما زادت حركة الركاب إلى 1951 ألف مسافر، كانت حركة الركاب في أغسطس من هذا العام أقل بنسبة 9.2%.