مطار بروكسل زافينتيم: إلغاء 55% من الرحلات المغادرة.. وخدمة 2 مليون مسافر خلال سبتمبر

ذكر مطار بروكسل زافينتيم في بلجيكا، أن شركات الطيران ألغت نحو 55% من جميع الرحلات البالغة نحو 200 رحلة مغادرة، ووفقا لتقرير قدمته صحيفة "بروكسل تايمز"، سيتم إبلاغ جميع الركاب الذين تأثروا بهذا القرار من قبل شركة الطيران التي كان من المقرر أن يسافروا معها، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقال المتحدث باسم مطار بروكسل، إحسان تشياوا لخلي، إنهم يطلبون من الركاب الذين تسير رحلاتهم، السفر فقط بحقيبة في اليد، نظرا لحقيقة أن بعض العمليات، بما في ذلك فحص الأمتعة، سيكون بها نقص في الموظفين.

 

وحث مطار بروكسل المسافرين على عدم القدوم إلى المطار خاصة في وقت مبكر، واتباع الإرشادات بعناية.

 

واستقبل مطار زافينتيم في بروكسل نحو 2 مليون مسافر في سبتمبر من هذا العام، في حين أعلن أنه يتوقع حدوث اضطرابات خطيرة في الخدمة، عقب الإضرابات، وإلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية أو إعادة جدولتها لتجنب أوقات الانتظار والتأخير.

 

ووفقا لتقرير قدمته Financial Post، أفيد بأن مطار شارلروا الثاني في بلجيكا ألغى جميع الرحلات المجدولة.

 

وأعلنت شركة الطيران الأيرلندية Ryanair، في وقت سابق، أنها علقت جميع الرحلات الجوية إلى مطار زافينتيم Zaventem حتى ربيع عام 2023. وتم اتخاذ هذا القرار بسبب ارتفاع تكاليف الوقود، بالإضافة إلى ضريبة الطيران.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Ryanair، مايكل أوليري، إن "الشتاء سيكون صعبا للغاية مع ارتفاع تكاليف الوقود، لذا فإن زيادة رسوم المطارات كما هو الحال في زافينتيم Zaventem ليست مستدامة".