السائحون التشيكيون يعودون للسفر إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا

كشفت وزارة خارجية التشيك، أن الموسم السياحي الصيفي لهذا العام يظهر أن المواطنين التشيكيين يعودون إلى السفر النشط إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا، وتظهر أحدث البيانات التي قدمتها الوزارة أيضا أن الدول الأكثر شعبية التي زارها السياح التشيك هذا العام تشمل كرواتيا واليونان وإسبانيا وإيطاليا، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

سجلت كرواتيا رقما قياسيا في عدد المصطافين هذا العام، حيث زارها أكثر من 870 ألف تشيكي بين يناير وسبتمبر، بزيادة بنحو الخمس مقارنة بالعام الماضي، وسجلت اليونان أيضا انتعاشا، حيث تضاعف اهتمام السياح التشيكيين بها، ليصل العدد إلى 450 ألف زائر.

 

وبحسب الوزارة، فبعد الوجهات التقليدية المعروفة مثل إسبانيا أو إيطاليا أو مصر أو تركيا أو بلغاريا، أبدى المواطنون التشيكيون في السنوات الأخيرة اهتماما كبيرا ببولندا، وهو ما جذبهم أيضا إلى التسوق، بالإضافة إلى قضاء العطلات.

 

وفي هذا الصدد، أعرب وزير الخارجية التشيكي، يان ليبافسكي، عن سعادته بعودة المواطنين التشيكيين للسفر بعد كورونا، مضيفا أنها أخبار جيدة أيضا فيما يتعلق بالاقتصاد والسياحة، وتابع: "نعمل الآن بشكل مكثف على رقمنة خدماتنا، وتحديدا في شكل تطبيق DROZD للهاتف المحمول".