السعودية تعدل مدة الإقامة لجميع أغراض تأشيرة الزيارة للمملكة إلى 3 أشهر

وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء أمس، على تعديل مدة الإقامة في حالة الدخول لمرة واحدة لجميع أغراض تأشيرة الزيارة، لتكون 3 أشهر، وتعديل جدول هيكل التأشيرات لتكون صلاحية تأشيرة المرور للزيارة 3 أشهر، ومدة الإقامة 96 ساعة، وبدون رسم.

 

جدير بالذكر أن الخطوط السعودية أعلنت أنه يمكن للمسافر عبر السعودية في رحلة توقف أن يحصل على تأشيرة العبور "الترانزيت" بخطوات ميسرة والتي تمكنه من الاستمتاع بوقته في أرجاء المملكة حتى 96 ساعة.

 

الشروط و الأحكام:

- تأشيرة الزيارة للمرور "جوا" صلاحيتها 96 ساعة من تاريخ رحلة الذهاب – مدة الإقامة 96 ساعة، رسومها 300 ريال سعودي. ملاحظة: تضاف رسوم التأمين وتقديم الطلب على السعر.

 

- عدد مرات العبور المسموح بها للتأشيرة الواحدة: سفرة واحدة، يتطلب اصدار تأشيرة عبور أخرى في حال وجود رحلات إضافية تتطلب توقفهم في المملكة.

 

وأوضحت المعلومات المتاحة على موقع "السعودية"، أن الخطوط الجوية السعودية وبالتعاون مع وزارة الخارجية تتيح للمسافرين خلال رحلة توقفهم في المملكة إمكانية الحصول على تأشيرة عبور للزيارة إلكترونيا "transit visa"، عبر بوابة الخطوط السعودية بخطوات ميسرة والتي تمكنهم من الاستمتاع بوقتهم في أرجاء المملكة حتى 96 ساعة.

 

يذكر أن وزير الحج والعمرة السعودي، توفيق الربيعة، أعلن عن إطلاق خدمة إلكترونية تسمح للراغب بأداء العمرة التقدم إلكترونيا باستخراج تأشيرة عمرة خلال 24 ساعة، وأوضح أن تأشيرة العمرة جرى تمديدها من شهر إلى 3 أشهر بدون قيود، ما يمكن الشخص التنقل في كل أنحاء السعودية دون قيود.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية، اضغط هنا .