"السياحة" السعودية تشارك مع 40 جهة في معرض سوق السفر العالمي WTM في لندن

افتتحت الهيئة السعودية للسياحة، أمس الإثنين، جناحها في معرض سوق السفر العالمي WTM، الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن على مدى 3 أيام، تشارك من خلاله الهيئة مع أكثر من 40 شريكا من منظومة السياحة السعودية، يمثلون الوجهات السياحية وشركات الطيران ومنظمي الرحلات ومقدمي الخدمات والتجارب السياحية من أنحاء المملكة، لبناء شراكات إستراتيجية مع أهم الأسواق العالمية. وذلك برعاية وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد الخطيب.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب الهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، أن السعودية استقبلت أكثر من 150 ألف زيارة من المملكة المتحدة خلال العام الحالي 2022.

 

ويقدم جناح الهيئة السعودية للسياحة لمحات عن الكنوز والوجهات والمعالم والتجارب السياحية عبر الأجنحة المتنوعة التي تنطلق في رحلة تفاعلية ملهمة نحو المنتجعات في البحر الأحمر، والمناطق التاريخية في مدينة الحجر بمحافطة العُلا والدرعية التاريخية وغيرها، مسلطة الأضواء على التنوع الطبيعي، المناخي، الثقافي، والاجتماعي، كما يستقبل المقهى السعودي ضيوفه احتفاء بعام القهوة السعودية.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، فهد حميد الدين، أن الهيئةَ حريصةٌ مع شركائها على المشاركة في أهم الملتقيات والمعارض في قطاع السفر على المستوى الدولي؛ مثل معرض سوق السفر العالمي WTM في لندن؛ لفتح آفاق جديدة، وإبرام العديد من الاتفاقيات والشراكات مع كبرى الشركات الأوروبية والعالمية؛ لجذب شرائح أكبر من الأسواق ذات الأولوية.

 

مبينا أن الهيئة تسعى إلى دعم القطاع السياحي الخاص لتنمية الوجهة السعودية ورفع عدد الزيارات من داخل وخارج المملكة؛ بصفته شريكا رئيسيا لمنظومة السياحة السعودية في تنفيذ وإنجاح الباقات والبرامج، وتقديم تجارب سياحية ممتعة وسلسة وآمنة.

 

وتأتي مشاركة المملكة بصفتها شريكا مميزا للعام الثاني على التوالي، بعد أن حققت السعودية انتعاشا ملفتا كأسرع الوجهات السياحية نموا في مجموعة الـ20، حيث زادت نسبة النمو عن 121% فوق المعدل العالمي، وذلك بالمقارنة مع نسب النمو قبل فترة جائحة الوباء العالمي، وكانت المملكة قد حققت أكثر من 62 مليون زيارة سنوية خلال العام 2021م،مستهدفة أكثر من 70 مليون زيارة خلال العام الحالي 2022م، وأكثر من 100 مليون زيارة سنويا بحلول 2030م.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .