الخطوط الجوية التركية تسجل أرباحا بقيمة 1.5 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2022

حققت شركة الخطوط الجوية التركية، ربحا صافيا في الربع الثالث من العام الجاري بلغ 1.5 مليار دولار، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء التركية (الأناضول).

 

وذكرت الشركة، في بيان صادر عنها: "أكملت الخطوط الجوية التركية الربع الثالث من هذا العام بصافي أرباح قدرها 1.5 مليار دولار من خلال الاستجابة السريعة للطلب القوي بفضل خفة الحركة التشغيلية والقوى العاملة المؤهلة للغاية وشبكة الطيران الواسعة".

 

وأشارت إلى أن 14% من إيرادات الشركة خلال الربع الثالث البالغة 6.1 مليار دولار، جاءت عن طريق الشحن، ولفتت إلى أن الخطوط الجوية التركية تمتلك سربا من بين الأحدث في العالم، ويتألف من 290 طائرة، 21 منها للشحن.

 

كما أضافت أن "سعة رحلات الشركة في الربع الثالث من هذا العام، بلغت 23 مليون مسافر"، لافتة إلى أن نسبة إشغال الرحلات الداخلية في الفترة نفسها بلغت 91.4% مقابل 85.3% للرحلات الدولية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة أنباء تركيا (TR).

 

يذكر أن الخطوط الجوية التركية حصلت في وقت سابق الأربعاء، على جائزتي "أرقى ناقلة جوية عالمية لعام 2023، و"ناقلة جوية عالمية من فئة 5 نجوم"، الممنوحتين من قِبل منظمة طيران دولية.

 

وحسب بيان نشرته الخطوط الجوية التركية، فإن الجائزتين منحتهما رابطة "تجارب المسافرين جوا" المعروفة اختصارا باسم "أبيكس" التي تعتبر واحدة من أكثر منظمات الطيران موثوقية واحتراما في العالم.