ميناء سفاجا يستقبل سفينتين سياحيتين على متنهما 1949 سائحا و903 أفراد الطاقمين

شهد ميناء سفاجا، أمس، نشاطا ملحوظا في حركة السياحة، حيث استقبل سفينتين سياحتين وعلى متنهما 2852 سائحا وطاقما من جنسيات مختلفة، وهما السفينة السياحية ZAANDAM وعلى متنها 1068 سائحا من جنسيات مختلفة و449 فرد طاقم، وهي بطول 238 مترا، وعرض 32 مترا، وغاطس 11 مترا، وجنسيتها هولندية قادمة من العقبة.

 

أما السفينة السياحية VIKING MARS وعلى متنها 881 سائحا من جنسيات مختلفة و454 فرد طاقم، وهي بطول 228 مترا وعرض 31.4 متر وغاطس 11.7 متر، وجنسيتها نرويجية قادمة من بورسعيد.

 

وشدد اللواء مهندس محمد عبدالرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على تقديم خدمات ملاحية ولوجيستية على أعلى مستوى، والالتزام بالتوقيت المحدد لدخول السفن السياحية وتراكيها، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بالميناء وإعلان الطوارئ لتقديم كل التسهيلات بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء الإجراءات وأخذ كل الاحتياطات الإجرائية والأمنية لاستقبال السياح. 

 

وتم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة أثناء دخولها للميناء واستقبال السياح بصالات الوصول لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك، وسط إجراءات أمنية مشددة، كما تم إلزام التوكيلات والشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم، يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين، وذلك لجذب العديد من السفن السياحية وإظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة.

 

ويعكس زيارة مثل هذه السفن للموانئ المصرية الثقة في موانينا والقدرة على استقبال مثل هذه السفن وتأمينها وتقديم كل الخدمات، ويعمل على جذب المزيد من السفن السياحية والخطوط الملاحية العالمية لزيارة الموانئ المصرية، وذلك وفقا لبيان منشور على صفحة إعلام موانئ البحر الأحمر بموقع "فيسبوك".