الإسكندرية تستقبل السفينة الفرنسية Le Bougainville وعلى متنها 159 سائحا

استقبلت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم، السفينة السياحية الفرنسية Le Bougainville القادمة من ميناء هيراكليون اليوناني، وذلك على رصيف محطة الركاب البحرية، وعلى متنها 159 سائحا، بالإضافة إلى 115 من طاقم الخدمة.

 

وهذه هي السفينة الثالثة خلال أيام وفقا للبرنامج المتكامل لعام 2022 الممتد حتى شهر ديسمبر المقبل، الذي يضم 30 رحلة سياحية، وتم إعداده والعمل عليه مع الجهات المعنية لاستقطاب السفن السياحية إلى الإسكندرية، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية بموقع "فيسبوك"، اليوم الأربعاء.

 

وأكد محافظ الإسكندرية استمرار تقديم كل ما يساعد في تنشيط الحركة السياحية بالمحافظة، وذلك بالتنسيق الكامل بين الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والهيئة العامة لميناء الإسكندرية، والجهات المعنية الأخرى، موجها المختصين في المحافظة بضرورة التنسيق مع المعنيين بالمعالم التاريخية والأثرية لاستمرار رفع درجة الاستعداد والظهور بالمظهر الجمالي اللائق، وتوفير سبل الأمن والسلامة للسائحين منذ دخولهم المدينة وحتى مغادرتها.

 

كان في استقبال السائحين فريق الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية برئاسة شيرين مصطفى مدير الهيئة، وحسام غريب مدير المراسم بميناء الإسكندرية، حيث تم استقبالهم بأعلام مصر والنشرات والدلائل السياحية للمعالم السياحية والأثرية، كما قدموا الهدايا الرمزية لطاقم السفينة وسط حالة من السعادة من جانب السائحين اللذين عبروا عن سعادتهم بحفاوة الاستقبال.

 

وكان في استقبال السفينة السياحية عند رباطها على رصيف محطة الركاب البحرية بميناء الإسكندرية اللواء بحري حسام الرويني نائب رئيس الهيئة للتشغيل، واللواء بحري هشام أبو العز نائب رئيس الهيئة للاستثمار، واللواء بحري عمرو عبدالرازق مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة بالميناء.