ناشيونال جيوجرافيك يعلن مصر بقائمة 25 وجهة سياحية تستحق الزيارة لعام 2023

أعلن موقع "ناشيونال جيوجرافيك"، قائمته السنوية للوجهات الرائعة التي تستحق الزيارة للعام المقبل، وضمت 25 وجهة لعام 2023، تناسب جميع الأعمار، وتدعم المجتمعات المحلية والنظم البيئية، وتم تصنيفها في 5 فئات (المجتمع، والطبيعة، والثقافة، والأسرة، والمغامرة).

 

والقائمة وفقا لما جاء على الموقع الرسمي لـ"ناشيونال جيوجرافيك"، هي كالتالي:

 

- توجد كنيسة صغيرة بيضاء صغيرة على قمة جبل بروفيتيس إلياس في كارباثوس، إحدى الجزر الأقل شهرة في أرخبيل دوديكانيز باليونان. اكتشف كارباثوس باليونان، وهي بقعة مدهشة ورائعة في جزر دوديكانيز، حيث تقود مشاريع النساء زمام المبادرة في السياحة المستدامة.

 

- اقضِ عطلة نهاية أسبوع طويلة في ميلووكي بولاية ويسكنسن الأمريكية، وهي مدينة نابضة بالحياة في البحيرات العظمى، تحتفل بمجتمعها الثقافي بقدر ما تحتفل بمصانع الجعة.

 

- جرب كيف تتقاطع التقاليد القديمة ووجهات النظر المعاصرة، مع صناع السياحة من السكان الأصليين في ألبرتا، كندا.

 

- استقل قطارا جديدا فائق السرعة يجعل المناطق الأقل شهرة في لاوس في متناول السائحين، ويوفر فرصا اقتصادية للسكان المحليين.

 

- توجه إلى غانا لاستكشاف التراث الأسود وقضاء الوقت مع حشد من عشاق الموضة في العاصمة أكرا.

 

- قطيع من الحمار الوحشي يخوض في مياه دلتا أوكافانغو في سيليندا سبيلواي، وهي قناة تجذب الحياة البرية الوفيرة في شمال بوتسوانا. وتعجب من التنوع البيولوجي في بوتسوانا، بالإضافة إلى برامج إعادة تأهيل الأنواع المهددة بالانقراض، وإنشاء ممرات للحياة البرية، وتطوير مشاريع سياحية مملوكة للمجتمع.

 

- Linger في المرتفعات الأسكتلندية، حيث تهدف حركة إعادة البناء إلى استعادة المناظر الطبيعية الأصلية والنباتات والحيوانات المحلية.

 

- في سلوفينيا، وهي رائدة منذ فترة طويلة في مجال السياحة المستدامة، أطلقت طرق جديدة لركوب الدراجات في إطار "سياحة التذوق" لزيارة المزارع وكروم العنب وصانعي الجبن ومنتجي الأغذية الآخرين.

 

- تحيي حديقة Big Bend الوطنية أسطورة تكساس الحدودية، ولكن المناظر الطبيعية ستدهشك أيضا.

 

- في جزر الأزور (في البرتغال)، أشيد ببرامج الاستدامة الحائزة على جوائز، والتي تحافظ على العجائب الطبيعية لهذا الأرخبيل البركاني المعروف بمشاهدة الحيتان والينابيع الحرارية.

 

- تشمل الاكتشافات المصرية القديمة المذهلة مقبرة خوي المحفوظة جيدا، والتي يبلغ عمرها 4300 عام، والتي تم التنقيب عنها بواسطة عالم الآثار محمد مجاهد في مقبرة سقارة. قم بزيارة منزل الملك توت عنخ آمون الجديد في مصر بالمتحف المصري الكبير بالقاهرة، وشاهد فخامة تمثال أبو الهول.

 

- استفد من الطاقة الإبداعية لأفضل مهرجان سينمائي في آسيا، وتناول البيرة المصنوعة يدويا في بوسان، كوريا الجنوبية، ثاني أكبر مدينة في البلاد.

 

- قم بالسفر عبر التاريخ على طول طريق Appian في إيطاليا، "الطريق السريع الفائق" القديم في أوروبا.

 

- اكتشف الثقافة والتاريخ، إلى جانب مأكولات Low Country، في المتحف الأمريكي الأفريقي الدولي في تشارلستون، ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

- شاهد أحد أكبر مجموعات التماثيل الحجرية في العالم في Longmen Grottoes، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في مقاطعة هونان بالصين.

 

- يوفر Train des Vignes إطلالات خلابة على بحيرة جنيف، حيث يسافر بين فيفي وPuidoux (بلدتان في سويسرا) عبر مزارع الكروم في Lavaux المدرجة في قائمة اليونسكو. وفي سويسرا أيضا، يمكنك ركوب القطار إلى مدن جبال الألب الجذابة للشوكولاتة والمشي لمسافات طويلة والتزلج.

 

- ساعد في إنقاذ السلاحف في ترينيداد وتوباغو، أحد أهم مغامرات السلاحف الجلدية الظهر في العالم.

 

- في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، اجتمع حول نار المخيم مع مناظر Golden Gate في Presidio Tunnel Tops وقم بالمشي لمسافات طويلة في Crosstown Trail.

 

- انطلق لمشاهدة الطيور في "جنة الطيور" بكولومبيا، الأرض المسحورة في إنكانتو ديزني.

 

- قم بزيارة ملاعب فريق كرة قدم في مانشستر، إنجلترا، واستلهم من المشهد الفني للمدينة أيضا.

 

- تقع معابد الإنكا المذهلة وتراسات Choquequirao فوق نهر Apurímac في جبال الأنديز البيروفية. رحلة إلى تشوكوييرو، بيرو، موقع الإنكا المعزول ولكن سرعان ما يكون الوصول إليه أكثر سهولة.

 

- في نيوزيلندا، البلد الذي اخترع القفز بالحبال، أعِد إحساسك بالمغامرة بعد وباء كورونا.

 

- احصل على اندفاع الأدرينالين في المناطق الأقل زيارة في ولاية المغامرات الشهيرة في يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية.

 

- في النمسا، تنزه عبر شبكة Bergsteigerdörfer وتسلق جبال القرى لتجربة الثقافة المحلية.

 

- أخيرا، أضف منتزه Revillagigedo الوطني بالمكسيك، إلى خط سير الرحلة، التي تحتضن مياهها المحمية، التي تدعمها مبادرة البحار النقية التابعة لناشيونال جيوغرافيك، واحدة من أكبر تجمعات أسماك القرش وأسماك شيطان البحر في العالم.