"Mabrian" للسفر: 50% من الأمريكيين الزائرين لإسبانيا هذا الصيف من 10 مدن أمريكية.. تفاصيل

أجرت منصة السفر (مابريان Mabrian) دراسة وتحليلا لـ38 ألفا و933 سائحا من الولايات المتحدة الذين زاروا إسبانيا في الفترة من يونيو إلى أغسطس من العام الجاري، وتحديدا أولئك الذين زاروا وجهات (برشلونة، مدريد، فالنسيا، إشبيلية، مايوركا، وتينيريفي)، للتعرف على تفضيلات هؤلاء المسافرين، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لأحدث دراسة نشرتها مابريان، فإن نحو 50% من السائحين الأمريكيين الذين زاروا إسبانيا هذا الصيف، جاءوا أساسا من 10 مدن. وتم تسجيل أكبر عدد من الوافدين من نيويورك (14%)، وميامي (9%)، ولوس أنجلوس (6%)، تليها سان فرانسيسكو، واشنطن، شيكاغو، بوسطن، فيلادلفيا، أورلاندو، ودالاس.

 

في هذه المدن، كان الطلب يتركز في 3 أو 4 أحياء محددة. وفيما يتعلق بملفهم الشخصي، كان نصف هؤلاء الزوار أكبر من 35 عاما، وكان متوسط ​​رواتبهم أكثر من 75 ألف دولار، وأكملوا دراساتهم الجامعية.

 

وفيما يتعلق بمدة رحلتهم، أظهرت البيانات من Mabrian أن معظم السياح من الولايات المتحدة الذين زاروا الوجهات الحضرية مكثوا ما بين يومين و3 أيام. ومن ناحية أخرى، فإن أولئك الذين زاروا الجزر الإسبانية مكثوا لفترة أطول. وبشكل عام، أقام أولئك الذين زاروا مينوركا أو تينيريفي ما بين 4 و7 أيام.

 

وعند سؤالهم عما إذا كانوا قد بقوا في نفس الوجهة أو استكشفوا أماكن أخرى أيضا، قال نحو 30% من السياح من الولايات المتحدة، إنهم انتقلوا إلى أكثر من وجهة أثناء تواجدهم في إسبانيا.

 

كما كشفت الدراسة أنه أثناء تواجد السائحين الأمريكيين في إسبانيا، كانوا أكثر اهتماما بالتجارب السياحية المتعلقة بفن الطهو والتسوق والأنشطة الخارجية، من بين أمور أخرى. وأشارت مابريان إلى أن أكثر الجوانب التي تضيف قيمة للسائحين من الولايات المتحدة في إسبانيا هي إدراك الأمن والمناخ ورضاهم عن العقارات الفندقية.

 

سابقا، أفاد موقع SchengenVisaInfo.com بأن إسبانيا استقبلت ما يقرب من 8.5 مليون مسافر من المطارات الدولية في سبتمبر 2022، وهو ما يمثل 87.6% من أولئك الذين وصلوا في نفس الشهر في عام 2019.

 

وقالت وزارة السياحة الإسبانية، إن عدد الوافدين من غالبية الدول زاد، وفي الوقت نفسه، كشفت أن أكبر زيادة تم تسجيلها في الوافدين من الدنمارك والبرتغال، وزاد عدد الوافدين من الدنمارك بنسبة 8.9%، وزاد الوافدون من البرتغال بنسبة 3.4% في سبتمبر 2022.