السعودية: انطلاق النسخة الـ22 من قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر بالرياض 28 نوفمبر

كشفت اللجنة المنظمة للنسخة الـ22 من قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر، عن الخطوط العريضة وأهم الملامح ونخبة الحضور للحدث العالمي المرتقب، والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 28 نوفمبر إلى 1 ديسمبر2022، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الرياض.

 

وتناقش قمة الرياض؛ تحت شعار "السفر من أجل مستقبل أفضل"؛ عددا من المواضيع الهامة ذات الأولوية؛ وعلى رأسها تسريع وتيرة تعافي القطاع السياحي حول العالم، وتعزيز مرونة قطاع السياحة وقدرته على مواجهة مختلف التحديات بالمستقبل، كما سيبحثون سبل ضمان استدامة القطاع. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع وزارة السياحة السعودية.

 

وبهذه المناسبة، قال وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن المملكة ستشهد انعقاد أعمال القمة العالمية بالتزامن مع دخول قطاع السياحة فيها حقبة جديدة من الازدهار. وأضاف أن القمة ستجمع قادة ورواد القطاع من كلا القطاعين العام والخاص في العالم، ما يعزز دورها الأساسي في النهوض بمستقبل القطاع وتنميته.

 

وأضاف الخطيب، أن أهدافنا الطموحة في مجالات الاستثمار والاستدامة، وتجربة السفر يمكن تحقيقها من خلال التعاون بين دول العالم. وفي هذا الصدد، وأفاد أن القمة العالمية التي تعقد بالرياض ستوفر منصة لهذه المباحثات المهمة، حيث سيحظى زوار المملكة بالحفاوة السعودية، وسيتعرفون على الفرص التي توفرها في هذا القطاع، خاصة وأن الرياض تعد من أسرع الوجهات السياحية نموا في العالم.

 

ومن المقرر حضور عدد من المسئولين بالمملكة العربية السعودية، سيكون في مقدمتهم، الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، وزير الطاقة، وزير الاستثمار، المهندس خالد الفالح، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، بالإضافة إلى وزير السياحة أحمد الخطيب، والأميرة هيفاء آل سعود، نائبة وزير السياحة.

 

كما تستضيف القمة نخبة من المتحدثين والمشاركين؛ ومن أبرزهم أرنولد دونالد نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرنفال كوربوريشن ورئيس المجلس العالمي للسياحة والسفر؛ أنتوني كابوانو الرئيس التنفيذي لشركة ماريوت الدولية؛ بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي؛ كريستوفر ناسيتا الرئيس والمدير التنفيذي لهيلتون؛ وماثيو أبشيرش الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فيرتوزو؛ وجيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من أبرز الشخصيات العالمية في قطاع السياحة والسفر.

 

من جهتها، قالت الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسياحة والسفر، جوليا سيمبسون، أن الحكومة السعودية بذلت جهودا فاعلة في تعافي قطاع السياحة والسفر العالمي بعد عامين من الجائحة.

 

 وأضافـت سيمبسون، أنه من المتوقع أن يتجاوز قطاع السفر والسياحة بالمملكة العام المقبل مستويات ما قبل الجائحة، حيث يتوقع أن يسجل أسرع معدل نمو في منطقة الشرق الأوسط خلال العقد المقبل.

 

وتشهد القمة كذلك حضور عدد من كبار المسؤولين في قطاع السفر والسياحة في العالم، ومن أبرزهم: ريتا ماركيز، وزيرة الدولة للسياحة في البرتغال، ليزا كومينز، وزيرة السياحة والنقل الدولي في بربادوس، إسحاق تشيستر كوبر، نائب رئيس الوزراء وزير السياحة والاستثمارات والطيران في جزر البهاما، فاطمة الصيرفي وزيرة السياحة البحرين، وزان كراوس وينكلر، وزيرة الدولة للسياحة بالنمسا، مارك كيم، وكيل مساعد سكرتير السياحة والسفر، وليندوي نونسيبا سيسولو، وزيرة السياحة في جنوب أفريقيا.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع وزارة الصحة السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"السعودية للسياحة": مشاركة 35 جهة لترويج المملكة كوجهة سياحية في مصر

السعودية تسمح بدخول المقيمين في دول الخليج بتأشيرة الزيارة السياحية..بالشروط

"الوزراء" السعودي يوافق على نظام السياحة الجديد لتحقيق رؤية 2030.. بالتفاصيل