مالطا تعيد فتح أبواب Fortress Builders في فاليتا للسياح بعد إغلاق لمدة عام

أعاد Fortress Builders، الذي يقع في فاليتا، العاصمة الثقافية لمالطا، فتح أبوابه أمام السياح بعد إغلاقه لأكثر من عام. وتم افتتاح المركز في عام 2013 بعد استثمار 1.7 مليون بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وهو مركز تفسير حديث عن تاريخ تحصينات مالطا، وقد أغلق أبوابه لأشهر متتالية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لـ(The Shift news)، سيتمكن السياح الآن من زيارة Fortress Builders مرتين على الأقل في الأسبوع. وقبل إغلاقه، زار المبنى آلاف السياح كل أسبوع، وقد أعجبوا بالمعدات الحديثة والشروحات التفصيلية التي تحبس الأنفاس لمعاقل مالطا. بالإضافة إلى ذلك، في عام 2015، حصل المركز على شهادة التميز من موقع Trip Advisor.

 

وكشفت البيانات التي قدمها مكتب الإحصاء الوطني المالطي (NSO)، أن نحو 243 ألفا و956 شخصا زاروا مالطا في يونيو وحده، وقضوا ما يقرب من 1.6 مليون ليلة في البلاد، كما أظهرت البيانات أن من بين مواطني الاتحاد الأوروبي الرئيسيين الذين زاروا الساحل المالطي، مواطنون فرنسيون وألمان وإيطاليون، ويمثلون 36% من جميع الوافدين المسجلين خلال تلك الفترة.

 

وكشفت الهيئة كذلك أن نصف السائحين الذين زاروا مالطا بين أبريل ويونيو أقاموا في فنادق 4 نجوم. ونتيجة لذلك، قال مكتب الإحصاء الوطني المالطي (NSO) إن 512 ألفا و486 وافدا أمضوا 2 مليون و261 ألفا و411 ليلة في مالطا خلال هذه الفترة.