السعودية: تطبيق المرحلة الـثالثة لإصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني عبر منصة أبشر

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية، المرحلة الـثالثة لإصدار جواز السفر السعودي الإلكتروني، وأتاحت إصداره لجميع المواطنين من خلال منصة أبشر. وأوضحت أنه يمكن للمواطن إصدار جوازه الإلكتروني أو للتابعين له من خلال تقديم طلب إصدار الجواز الإلكتروني عبر خدمات أفراد الأسرة في منصة أبشر، مشيرة إلى أن الهوية الوطنية متطلب إلزامي لإصدار الجواز للفئة العمرية من 10 سنوات فأكثر.

 

ودعت "الجوازات" إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر منصة أبشر، مؤكدة أن خدمة تسلم الجواز عبر وسائل الشحن المتاحة "الناقل البريدي" سيكون للعنوان المسجل في منصة أبشر، منوهة بأهمية المحافظة على وثائق السفر داخل وخارج المملكة، وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في أماكن غير آمنة.

 

جدير بالذكر أن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية السعودي، أعلن تدشين جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد، في فبراير الماضي، المصمم بأعلى المواصفات الفنية والسمات الأمنية الحديثة المستخدمة في وثائق السفر العالمية، وذلك بمقر المديرية العامة للجوازات بعاصمة المملكة الرياض.

 

ووقع وزير الداخلية السعودي وثيقة تدشين الجواز الذي جاء بتضافر الجهود بين وزارة الداخلية، ووزارة المالية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، ويعد خطوة في مسيرة التحول الرقمي الذي يمثل أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

والتقى وزير الداخلية السعودي بالعاملين في مركز القيادة والتحكم، ومركز الاتصال الموحد 992، ومركز خدمات المستفيدين بالمديرية، واستمع لشرح مفصل عن الخدمات التي تقدمها هذه المراكز للمواطنين والمقيمين والزائرين، كما استعرض بعض الأجهزة التقنية التي تمكن المديرية العامة للجوازات من الاستمرار في تقديم خدمات إلكترونية متميزة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الإدارة العامة للجوازات السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

خطوات إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي

معلومات تهمك عن جواز السفر السعودي الإلكتروني الجديد.. أسئلة وأجوبة

تعرف على مراحل إصدار جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد