طيران الإمارات نقلت 9 ملايين مسافر بين دبي القاهرة منذ بدء رحلاتها إلى مصر عام 1986

نقلت طيران الإمارات منذ بدء عملياتها إلى مصر عام 1986 أكثر من 9 ملايين راكب بين دبي والقاهرة، وتعد القاهرة اليوم نقطة إقليمية مهمة وإحدى الوجهات الرئيسية على شبكة الطائرة A380.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، اليوم الخميس، أن مصر كانت أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا تعمل إليها طيران الإمارات، حيث أطلقت رحلاتها إلى القاهرة ومنها في أبريل عام 1986، أي بعد مرور أقل من عام على إنشائها في عام 1985.

 

وبمناسبة الاحتفالات التي تشهدها القاهرة بمرور 50 عاما على العلاقات الأخوية المثمرة بين دولة الإمارات ومصر، وتسلط طيران الإمارات الضوء على مساهماتها في السياحة وحركة التجارة المصرية، ما ساعد على تعزيز الفرص التجارية والاستثمارية والسياحية والعلاقات بين الناس عبر 36 عاما من عمليات الناقلة في البلاد.

 

وتشغل طيران الإمارات حاليا 25 رحلة أسبوعيا بين دبي والقاهرة، بما فيها رحلتان يوميا بطائرات A380، بالإضافة إلى طائرات البوينج 777، ما يساعد على دعم حركة السياحة الوافدة، التي تعد إحدى الركائز الرئيسية للاقتصاد المصري وشريان حياة للعديد من القطاعات. ووفقا لبيانات صندوق النقد الدولي، فإن صناعة السياحة كانت تساهم قبل الجائحة بنحو 12% في الناتج الإجمالي المحلي للبلاد.

 

وساعدت شبكة طيران الإمارات المتنامية على فتح مزيد من العلاقات التجارية وفرص الاستثمار لمجتمع الأعمال المصري من خلال تعزيز الاتصال بدبي، وكذلك من وإلى المراكز التجارية الرئيسية في جميع أنحاء العالم. وتشمل الوجهات الشهيرة على شبكة طيران الإمارات للمسافرين من مصر مدنا في آسيا، الأمريكتين وأستراليا، مثل بانكوك، هونج كونج، سيدني، نيودلهي، مومباي، نيويورك، وواشنطن العاصمة.

 

وافتتحت طيران الإمارات في عام 2018 صالة مخصصة لركاب الدرجتين الأولى والأعمال في مطار القاهرة الدولي، باستثمار قدره 3.6 ملايين دولار أمريكي. وتوفر الصالة، التي تعد الوحيدة للناقلة في شمال افريقيا، رحلة سلسة للعملاء.

 

وتدير طيران الإمارات مكتبين في القاهرة، أحدهما في المهندسين والآخر في مصر الجديدة، لدعم العملاء في جميع احتياجات سفرهم. وتوظف الناقلة على مستوى العالم أكثر من 1600 مواطن مصري في مجموعة متنوعة من الأدوار، بما في ذلك 850 مضيفة ومضيفا و22 قائد طائرة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

مصر والإمارات 50 عاما قلب واحد.. الاحتفال باليوبيل الذهبي للعلاقة بين البلدين