انتخاب مدير عام مجموعة الخطوط السعودية رئيسا للجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي

انتخب المهندس إبراهيم العمر، مدير عام مجموعة الخطوط السعودية، رئيسا للجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي. وقد انتخبت الجمعية العامة الـ55 للاتحاد العربي للنقل الجوي، والتي عقدت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لجنة تنفيذية جديدة تضم عدد من الرؤساء التنفيذيين لـ9 شركات طيران أعضاء في الاتحاد.

 

كما قبل الاتحاد العربي للنقل الجوي دعوة المهندس إبراهيم العُمر لاستضافة الجمعية العامة الـ56 للاتحاد العام المقبل في المملكة العربية السعودية. وفي هذا الصدد، قال معالي المهندس إبراهيم العمر، من دواعي فخري واعتزازي أن أساهم في قيادة الاتحاد العربي للنقل الجوي في فترة انتعاش المنطقة ما بعد الجائحة.

 

وأوضح أنه سوف سيعمل إلى جانب الجهات المعنية، على خفض الانبعاثات الكربونية للوصول إلى صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050، وتحقيق كافة الأهداف الرامية إلى خلق عالم أفضل للأجيال القادمة.

 

وأضاف أن مجموعة الخطوط السعودية تلتزم بتبني أفضل الممارسات للمساهمة في تقليل التأثير البيئي لعملياتها المختلفة وتعزيز الاستدامة البيئية بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية الطيران.

 

جدير بالذكر أن تقرير الأداء التشغيلي للخطوط السعودية أظهر نموا في عدد الرحلات والمسافرين خلال النصف الأول من العام الحالي 2022، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ إجمالي عدد المسافرين 11.6 مليون مسافر، بنسبة زيادة 80%.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع الخطوط السعودية، أن إجمالي عدد رحلات الشركة تجاوز 80.5 ألف رحلة، تمثل الرحلات المجدولة والإضافية بزيادة بلغت 33% خلال النصف الأول من العام الجاري، في الوقت الذي حلقت طائراتها خلال نفس الفترة بمقدار 212 ألف ساعة طيران بزيادة 71%.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط الجوية السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط السعودية نقلت 365 ألف مسافر إلى الكويت والبحرين والأردن منذ بداية 2022

الخطوط السعودية تروج للسياحة بالمملكة في برشلونة بأسبانيا بالتعاون مع برنامج الربط الجوي

الخطوط السعودية نقلت 11.6 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2022 بزيادة 80%