جزيرة بوكيت التايلاندية تستقبل أول سفينة سياحية منذ بداية كورونا وعلى متنها 4600 راكب

وصلت أول سفينة سياحية إلى جزيرة بوكيت التايلاندية، اليوم الإثنين، وذلك منذ المراحل الأولى من بداية جائحة كورونا، في زيارة قصيرة، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "بانكوك بوست".

 

ورست السفينة The Spectrum of The Seas، وعلى متنها ما يقرب من 4600 راكب، قبالة شاطئ باتونج في حوالي الساعة 7 صباحا، ومن المقرر أن تعود إلى سنغافورة في الساعة 8 مساء يوم الإثنين.

 

وقالت مدير مكتب هيئة السياحة في جزيرة بوكيت، نانتاسيري روناسيري، إن 800 راكب حجزوا رحلات لمدة يوم واحد على الجزيرة. وشوهد ركاب آخرون يغادرون السفينة لزيارة الشاطئ، وأضافت أن المصطافين الذين وصلوا على متن اليخوت وسفن الرحلات البحرية كانوا هدفا رئيسيا للجزيرة حيث جاءوا بقوة إنفاق عالية.

 

وتعد سفينة Spectrum of The Seas أول رحلة بحرية سياحية ترسو في بوكيت منذ أن بدأت جائحة كورونا في عام 2020. وفي العام السابق لذلك (2019)، وصلت 154 سفينة إلى الجزيرة وعلى متنها 485 ألف راكب.

 

وبدأت رحلة The Spectrum of The Seas من سنغافورة يوم الجمعة، متوجهة أولا إلى كلانج وبينانج في ماليزيا، على أن تكون بوكيت هي محطتها الأخيرة، ومن المقرر أن تعود السفينة إلى سنغافورة يوم الأربعاء.