السعودية تطلق فعاليات موسم الرياض 2022 في حفل عالمي "فوق الخيال".. بالصور

أطلق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، فعاليات موسم الرياض 2022 في منطقة "رياض فايبز"، بكرنفال دولي شهد أول عرض في الشرق الأوسط لأكثر من 3200 طائرة درون، وحفل غنائي عالمي، وألوان متعددة من الألعاب النارية، التي أضاءت سماء العاصمة الرياض في افتتاح الحدث الترفيهي، الذي تصدر الترند العالمي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وقال "تركي"، في كلمته، إن "قطاع الترفيه يحظى عامة، وموسم الرياض خاصة، باهتمام وتخطيط ودعم، وأعلن افتتاح موسم الرياض في نسخته الثالثة (فوق الخيال)"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم السبت.

 

وبدأ حفل الموسم، الذي تسلم فيه "آل الشيخ" شعلة دورة الألعاب السعودية، بوصلة غنائية من الموروث الشعبي السعودي، إضافة إلى عدد من العروض المتجولة، وعرض سيرك دو سوليه العالمي، في أجواء من المتعة والحماس لفعاليات الموسم، الذي شهد حضور جماهيري غفير، ويعد الحدث الترفيهي الأكبر من نوعه على مستوى المملكة.

 

وشمل حفل موسم الرياض 2022، عرضا فنيا للمناطق الـ15 للموسم، كما ضم عروضا تمهد لافتتاح المناطق الترفيهية، التي يمثل مجموعها فعاليات موسم هذا العام.

 

وتميز الحفل بعدد من الألعاب الحركية، ومجموعة من ألعاب الجمباز، وعروض الأسلاك العالية، والدراجات النارية، والنفث بالنار، والعمود المتأرجح، وعرض بانكين، إضافة إلى القفز من خلال الحلقات، والاستعراض على أنغام موسيقى الأوركسترا العالمية.

 

وتضم فعاليات موسم الرياض هذا العام مساحات ومناطق جديدة، تغمر الزوار بفعالياتها وتجاربها الحديثة، إذ تجمع بخياراتها المتنوعة مزيجا من التفرد والعصرية، وسط غزارة ترفيهية جعلت من الرياض وجهة مفضلة، ومساحة محفزة لدى سكان المملكة وزوارها من أنحاء العالم.

 

يذكر أن مناطق الموسم تضم فعاليات وأحداثا متنوعة، من حفلات غنائية، ومعارض محلية وعالمية، وعروض مسرحية، وبطولات WWE، وبطولات لكرة القدم، إضافة إلى مجموعة من التجارب التفاعلية من ثقافات عالمية متنوعة، وعدد من المطاعم والمقاهي، فضلا عن مغامرات ركوب الغواصات، والتحليق بالتلفريك، والعيش في الجليد، وعدد من الأنشطة الترفيهية المتوافقة مع جميع الفئات العمرية لزوار موسم الرياض 2022.

 

وتتقاسم 15 منطقة مجهزة بأحدث المعايير العالمية في الخدمات اللوجستية، وأدوات الرفاهية فعاليات موسم الرياض 2022، منها مناطق مستدامة لخدمة أهالي وزوار مدينة الرياض بشكل دائم، وأخرى مجانية لجميع الزوار من مختلف الأعمار.

 

وأعلن تركي آل الشيخ، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، حصول السعودية على شهادة جينيس للأرقام القياسية لأكبر عدد من الدرونز بإطلاق الألعاب النارية في حفل افتتاح موسم الرياض.